تسليم جائزة الشيخ سلمان الخليل القرآنية

Views: 822

 نظمت بلدية الغبيري بالتعاون مع جمعية القرآن الكريم حفل تسليم جائزة الشيخ سلمان الخليل القرآنية السنوية للعام 2019، في قاعة المركز الصحي الاجتماعي برعاية مسؤول منطقة بيروت في حزب الله حسين فضل الله.

حضر المناسبة النائب السابق نزيه منصور، القائم بأعمال السفارة الايرانية في لبنان السيد أحمد حسيني، رئيس اتحاد بلديات الضاحية محمد درغام، رئيس وأعضاء مجلس بلدية الغبيري، مسؤول العمل البلدي لمنطقة بيروت في حزب الله حسان الموسوي، مسؤول العمل البلدي في حركة أمل محمد جابر على رأس وفد من قياديي الحركة.

استهل الحفل بتلاوة مصورة للشيخ سلمان الخليل، فالنشيد الوطني وأناشيد من قبل كشافة بلدية الغبيري، بعدها ألقى رئيس بلدية الغبيري معن الخليل كلمة جاء فيها: “ارتبط اسم الشيخ سلمان بالقرآن الكريم في جميع المحافل الدولية من لبنان إلى العراق وايران، نسج علاقات طيبة مع كبار المراجع في العراق كما كان لحضوره الاثر الطيب في جميع المسابقات القرآنية كحكم دولي”.

أضاف: “أخذنا على عاتقنا في بلدية الغبيري تسليم جائزة قرآنية سنوية إلى أفضل قارىء تخليدا لذكراه العطرة وسعيا إلى تخريج اجيال للمستقبل تتقن قراءة كتاب الله لما في ذلك من أهمية في تربية مجتمعاتنا على حب القرآن والعمل بأحكامه، وسنبقى نتعاون مع الجمعيات التي تعنى بتعليم ونشر وشرح كتاب الله في سياق تحصين المجتمع وتسليح الناشئة بالقيم والأخلاق الحميدة”.

ثم كان عرض لقاء مصور مع المعاون السياسي لأمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله حسين الخليل تحدث فيه عن علاقته وذكرياته مع الشيخ سلمان الخليل. وأفاض في استعراض المحطات التي تفاعل معها الشيخ الراحل “من منطلق اسلامي واخلاقي ووطني”، بالاضافة الى مواقفه من الثورة الاسلامية الايرانية والمقاومة الاسلامية في لبنان وعدد من القضايا الخاصة بالمجتمع اللبناني.

بعدها ألقى المختار عادل الخليل (قارىء ومحكم دولي) كلمة العائلة، فتناول مسيرة الشيخ سلمان مع القرآن على مدى 56 عاما و”سعيه منذ كان شابا للدرس والاجتهاد على يد كبار القراء في الجامع العمري في بيروت ومن ثم سفره إلى مصر لاكتساب المزيد من الخبرات”.
وقال: “صنع مدرسة خاصة به فهو يقلد ولا يقلد وله أياد بيضاء في دعم وتطوير جمعية القرآن الكريم وفي تخريج عدد كبير من القراء”.

وبعد تلاوة للقارىء الدولي حسين أيمن غانم، ألقى صاحب الرعاية حسين فضل الله كلمة أشاد فيها “بوقفة الوفاء لمن يستحق التكريم الشيخ الجليل الفاضل سلمان الخليل المتزامنة مع الاحتفالات بذكرى انتصار الثورة الايرانية”. ومما قاله: “نحن الذين نتكرم عندما نكرم من خدم القرآن لأكثر من خمسة عقود، فالقرآن شفيعه عند رب العالمين”. أضاف: “من وحي شيخنا المكرم الذي عاش في زمن الامام المغيب السيد موسى الصدر وعايش المقاومة ونصرها في كل مجالسه فكان إلى جانبها في افراحها واتراحها، لقد عرفناه المبتدأ في احتفالاتنا فصار اليوم الخبر، وعندما نستحضر صورته نستحضر فورا القرآن الكريم يا له من شرف عظيم، وعزاؤنا بما ترك من إرث طيب”.

وختم: “ما أحوجنا اليوم إلى القرآن لمداواة أوجاعنا ومواجهة المصاعب، فمنه ننهل القيم لنعيش براحة نفس ونتسلح بالصبر لمواجهة الشدائد”.

وختاما، أعلن فضل الله إسم الفائز بالجائزة، وهو القارىء الدولي حسين أيمن غانم، فسلمه مع رئيس بلدية الغبيري ونجل الشيخ سلمان بلال الخليل الجائزة النقدية مع درع تقديري. كما سلم معن الخليل ومعه نائبه أحمد الخنسا والأعضاء الحاضرون درعا تقديرية إلى راعي المناسبة.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *