الكاتبة التركية إيس تميلكوران: مصير عالمنا بأيدي قادة لا أخلاقيين

Views: 716

قالت كاتبة تركية تعيش في المهجر إن فيروس كورونا يعيد تشكيل العالم بمستويات مختلفة ومصيره “يتميز بقادة ليست لديهم مبادئ أخلاقية، قادرون على توظيف الأزمات واستغلال صورة الدولة”.

وفي مقابلة مع صحيفة “إل دوبّيو” الإيطالية، أضافت الكاتبة والصحافية التركية المنفية إيس تميلكوران، وهي أحد أشهر أصوات المعارضة لحكومة الرئيس رجب طيب أردوغان: “لقد أصبحنا جميعًا في الآونة الأخيرة، متفرجين على مجانين يعقدون ويخرقون الاتفاقات، ويتلاعبون بمصير الجنس البشري”.

وذكرت تميلكوران أن “هذا أمر محرج لكل من المواطنين الأتراك والمواطنين الأوروبيين”، مستشهدة بأزمة المهاجرين على طول الحدود بين اليونان وتركيا والتوترات بين روسيا وتركيا على المسرح السوري.

ووفقا للكاتبة، فإنه “عندما تكون الأوقات مضطربة، يميل الناس إلى الإقدام على الخيار الخاطئ، وهذا يحدث مرة أخرى. من الواضح اليوم أن جل الاعتماد يقوم على العلم والمنطق”، لكن “معظم العالم يفعل العكس، كدعم (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب، حركة خمس نجوم و(ناريندرا) مودي في الهند”.

وخلصت تميلكوران معربة عن رأيها بأن “هناك الآن، وأكثر من أي وقت مضى، حاجة لحركة تضامن، تنبع من القاعدة، موجهة نحو نظام أكثر عادلة وإنسانية، يسد الفراغ السياسي الواسع”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *