ماكرون يزور “جارة القمر”  فيروز

Views: 564

 صدر عن قصر الإليزيه، بيان يفيد أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سيزور، “أسطورة الغناء” اللبنانية فيروز، خلال زيارته للبنان الاثنين المقبل. وقال بحسب وكالة الأنباء الفرنسية، إن أحد اجتماعات الأولى لماكرون بعد وصوله لبنان يوم الاثنين المقبل سيكون مع فيروز، إحدى الشخصيات المرموقة في لبنان التي تحظى بإعجاب في جميع أنحاء البلاد متعددة الطوائف.

أضاف أن ماكرون يريد زيارة فيروز، “لما تمثّله السيدة من رمزية بالنسبة للبنان والعالم العربي… إنه سعي شخصي للغاية من جانب رئيس الجمهورية الفرنسية، نظراً لإعجابه وتأثّره الشخصي بالسيدة فيروز… هي أيضاً تجسّد بحدّ ذاتها حكاية، خصوصاً بالنسبة للفرنسيين وكل من يتذكر حفلاتها الموسيقية في مسرحي الأولمبيا وبيرسي، وتلك النزعة العاطفية التي نشأت في أصعب الأوقات التي مرّ بها لبنان”، والمقصود هنا خلال الحرب الأهلية.

وتشتهر فيروز، البالغة من العمر 84 عاما، بأنها شخصية خاصة، ونادرا ما تُشاهد في الأماكن العامة، لكن طوال مسيرتها المهنية أثارت إعجاب معجبيها بأغانيها عن الحب والإشادة بجمال بلدها المضطرب سياسيا.

وتفاعل عدد من الفنانين والإعلاميين مع أنباء لقاء الرئيس الفرنسي بفيروز، ومنهم المطربة اللبنانية، كارول سماحة، التي كتبت عبر حسابها على موقع “تويتر”: “ولأنها رمزٌ حقيقيٌّ للبنان صوتها ملك للوطن ولجميع اللبنانيين..!”. وتابعت: “لم تدعم يوما خطا سياسيا ولم تتلون ولم تتلوث بشعاراتهم، إنها فيروز!”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *