المهرجان السينمائي الأول للأفلام الرياضية في كفرعبيدا البترون

Views: 446

نظمت مجموعة LEBANESE OUTDOORS FILM FESTIVAL  مهرجانها السينمائي الأول للرياضات الخارجية في مجمع “سولت” – كفرعبيدا “عاصمة الرياضات الخارجية”، تخلله عرض 20 فيلما لرياضات مختلفة على شاشة كبيرة، وذلك تقديرا للجهود الجبارة التي قام بها معدو الأفلام على الرغم من الظروف الصعبة التي تعيش فيها البلاد.

تولت اللجنة الفنية مراجعة الأفلام وتقديرها، واعطائها حقها من النقاط حسب المستوى الفني والرياضي والتقني. وضمت اللجنة: الفنان جورج خباز، صاحب قناة CINEMOZ على الانترنت كريم صفي الدين، المصور الرياضي المحترف روي مراد وبطل لبنان للتزلج الألبي نعيم فنيانوس.

وقد تم اختيار الفائزين حسب الفئات الآتية:

عن الفيلم القصير فاز فيلم “حبال الهواء” من بطولة سالي اندراوس، عن الفيلم المتوسط فاز فيلم OPEN WATER TRAVERSE الذي تمحور حول 6 سباحين عبروا من قبرص الى لبنان لمسافة بلغت 180 كلم وهو من اخراج ادوين بعينو، عن الفيلم الطويل فاز فيلم CROSSING LEBANON عن ثلاثة متزلجين على الثلج في فصل الشتاء من جبل صنين وصولا الى القرنة السوداء، كانوا يبحثون عن منحدرات ليقطعوها وهو من اخراج NOCOMFORT.FILMS.

وفي نهاية المهرجان، شارك الحاضرون بالتصويت عن بعد على لقب أفضل فيلم، وفاز فيلم “روح الأرز” وهو من اخراج ليبانيز واندرز لساري حداد.

وقد صنع الجوائز باسل أبي حنا من BA.CREATIONS وهي من مخلفات وبقايا الدمار نتيجة انفجار مرفأ بيروت، ووعد المنظمون بإقامة مهرجان ثان في العام المقبل.

إشارة الى أن المجموعة المنظمة هي حديثة التأسيس، وفريق عملها مؤلف من مؤسس مجموعة LOFF وهو هاوي رياضة التزلج حليم خرياطي، أصحاب شركة BOARD.INC والتي تهدف الى تنمية الرياضة في لبنان وخصوصا رياضات التزلج على الثلج وسكايت بوردينغ نور صليبا وسامر جريديني، صاحب شركة FLIYING FROG للتنمية الرياضية نيقولا سعادة، الرئيس السابق ومؤسس الجمعية اللبنانية للتسلق رامي أبوشديد والرياضي المتمرس برياضة الألواح الشراعية وممثل لبنان في عدة استحقاقات خارجية ومحلية جاد غصن، وتهدف الجمعية الى جمع وشمل جميع الهوايات والرياضات على مختلف أنواعها وخلق فرصة لاظهارها والتبادل بينها، بالاضافة الى ابراز صورة طبيعة لبنان الجميلة والخلابة والطاقات الموجودة فيه، من خلال اقامة أفلام رياضية في قلب طبيعته الخلاقة ونقل صورتها المميزة الى الخارج.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *