معرض تصوير فوتوغرافي افتراضي لجوزيف عبدو

Views: 499

 أطلق المصور جوزيف عبدو معرضه الأول في التصوير الافتراضي بعنوان “Uncover” (المجرد). وأعلن في بيان، أن المعرض يهدف إلى “كشف جسد الإنسان وتحريره من قيود المجتمع وموروثاته البالية ومن كل المحرمات التي تكبل حقيقته”. وقال إن “الغاية ليست إظهار الجسد بطريقة نمطية عشوائية إنما عبر التصوير الفوتوغرافي الذي يرتقي من خلاله إلى المستوى، بما في ذلك كل المشاعر والأفكار التي يجسدها الظل، الذي كان العامل الأساسي في تشكيل اللقطات الفريدة من نوعها”.

ولفت البيان الى أن المصور “قام بتحدي الظروف القاهرة على الصعيد المادي والصحي وارتقى ان البديل هو معرض افتراضي، أطلقه مباشرة على صفحتيه الرسميتين على منصتي فايسبوك وانستغرام، مما أتاح للجميع المشاركة من مكان تواجدهم والاستمتاع بهذا العمل”.

وأشار الى أن “المعرض انقسم الى قسمين: القسم الأول تخلل تعريف عبدو عن موضوع المعرض وسبب إختياره موقع “روت 829” الذي هو المطعم الذي يملكه، وتقديمه لميريم عواد التي أعادت تنفيذ المطعم وتحويله الى موقع افتراضي، قريب الى الواقع بشكل ملحوظ.
أما الجولة الافتراضية للمعرض فجاءت في القسم الثاني، حيث مكن عمل عواد المشاركين بالقيام بجولتهم الخاصة في المعرض الافتراضي وتحركهم فيه دون أي قيود”.

تخطى عدد المشاهدين في الساعات الأولى 2000 مشاهد، ووعد عبدو بأن “هذا العمل لن يكون الأخير”.

تجدر الإشارة الى ان هذا النوع من التصوير كان قد بدأ  فيه المصور منذ خمس سنوات، تخلله تصوير فوتوغرافي بالإضافة الى عمله كمدير تصوير للفيلم السينمائي القصير “إلى حيث” للمخرجة باميلا نصور الذي حصد جوائز عالمية.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *