د. جميل الدويهي: “دعوة من القلب” لـ “مهرجان الأدب المهجري الراقي -5 ” في سيدني

Views: 442

 دعا مشروع  الأديب  د. جميل الدويهي “أفكار اغترابية” للأدب المهجري  الراقي والأديبان جميل الدويهي ومريم رعيدي الدويهي إلى حضور “مهرجان الأدب المهجري الراقي -5-“

يتخلل المهرجان برنامج غنائي وقراءات أدبية ومنح جائزة الأديب د. جميل الدويهي “أفكار اغترابية” للأدب الراقي لنخبة من المبدعين الفائزين بها في عام 2021 وتقديم أكثر من  14 (أربعة عشر) كتابًا أدبيًا من أعمال شعرية، نثرية، وفكرية باللغتين العربية والإنكليزية من منشورات الأديبين الدويهي هدايا مجانية للحاضرين (4 كتب لكل ضيف).

يختتم المهرجان بضيافة.

المكان: صالة The Granville Center على العنوان Memorial Driver

الزمان: الأربعاء 30 حزيران (يونيو) 2021، تمام الساعة السابعة مساء

الأديبان جميل الدويهي ومريم رعيدي الدويهي

 

“دعوة من القلب”

حول المهرجان  كتب د. جميل الدويهي على صفحته على فيسبوك كلمة بعنوان “دعوة من القلب” جاء فيها:

ربّما هي المرّة الأولى في تاريخ الأدب، يقدّم فيها عدد كبير من الكتب، من مختلف أنواع الأدب، وباللغتين العربيّة والانكليزيّة، هدايا مجانيّة في أمسية أدبية (14 كتاباً – 4 كتب لكل ضيف). وهذا جزء من مشروع أفكار اغترابية الذي يضحي من أجل رفع مستوى ثقافتنا في بلاد بعيدة عن أوطاننا.

إنه زمن تخطّي الصعاب، والبذل بما يشبه المعجزة… فنحن لا نحمل اسماً مضخّماً، ولا نملك مقوّمات دعائية وإعلاميّة عريضة، فكلّ ما نملكه هذا الشغف بالعطاء، وسواء قدّره البعض ام لم يقدّروه، لا يتغيّر شيء في طريقة عملنا. وسنواصل الإبداع ليلاً ونهاراً، في حركة لا تهدأ. تساعدنا في ذلك محبّة الناس ووفاؤهم لنا… وستظهر النتاجات تباعاً، وكلّ شهر تقريباً… وكم يفرحنا أن يتّصل بنا الأصدقاء، ويعرضوا علينا مساعدتهم، ويحجزوا مقاعدهم منذ اللحظة الأولى… وقلوبهم تسبقهم إلينا.

هذا هو مشروعنا المضيء والاستثنائيّ الذي تعجز وزارات ثقافة في بلادنا عن اللحاق به. وجاليتنا المُحبّة والجميلة ستكون معنا، ولن تصغي إلاّ إلى صوت الضمير. وما أجمل المكافأة أن تكون منكم حضوراً!… لا نريد شيئاً في المقابل إلاّ أن تكونوا معنا، فنشعر بالفرح بعد سهر الليالي، وتعوّضونا عن كلّ قطرة حبر ودموع وعرق ومعاناة وألم… هي دعوة من القلب، ونجاح المهرجان يتوقف على أهل الوفاء والمحبّة النبيلة التي لا تبدّلها الأيام.

 

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *