“حكايات الإسكوا”… كتاب مصوّر في يوم الشباب الدولي

Views: 964

لمناسبة يوم الشباب الدولي الذي تحتفل به الأمم المتحدة في 12 آب من كل عام، تصدر لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) كتاب “حكايات الإسكوا” المصور، الذي يروي مغامرات 6 مراهقين ومراهقات من المنطقة العربية يجمعهم إيمانهم بغد مشرق لكل إنسان. 

ويهدف الكتاب إلى نشر الوعي بالدور الأساسي الذي يمكن أن يلعبه الشباب في تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030. ويحكي في خمسة أقسام ما يقومون به لتحقيق العدالة والمساواة ومكافحة الفقر وحماية البيئة ونشر الازدهار.

في هذا الإطار، قالت الأمينة التنفيذية للإسكوا رولا دشتي إن “الشباب هم الحاضر والمستقبل، وهم قادة وشركاء أساسيون في الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة وإيجاد حلول للقضايا الحياتية في المنطقة اليوم”.

أضافت: يجب إشراك الشباب بشكل كامل في مسار التنمية وتوفير الدعم اللازم لهم من أجل بناء المستقبل على أسس قوية ومستدامة”.

وأحداث الكتاب وشخصياته مستوحاة من مهام الإسكوا وطريقة تعاملها مع التحديات التي تواجهها المنطقة. تسردها “ورد”، فتاة في سن التاسعة، وجدها، اللذان يمثلان جيلين مختلفين وصلة وصل بين الحاضر والمستقبل، في حارة افتراضية تمثل المنطقة العربية.

وبالتوازي مع كتاب “حكايات الإسكوا”، ستعرض أسبوعيا سلسلة من الرسوم المتحركة، وسيوزع الكتاب على مختلف المدارس في البلدان العربية ليستمتع الطلاب بالقصص ويناقشوا مواضيعها.

يمكن تحميل الكتاب هنا ومشاهدة الأفلام التي ستصدر تباعا على يوتيوب.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *