عناوين وأسرار الصحف السبت 28 -8-2021

Views: 504

عناوين

 

الأخبار

 

كارتيل الدواء “يتنازل” بعد الدهم

 

الديار

 

الحكومة غير قريبة التأليف… وميقاتي اسير عدم الاعتذار لان العواقب وخيمة الرئيس عون يُصرّ على الثلث المعطل بطريقة غير مُباشرة ليُمسك بقرار الحكومة

 

الجمهورية

 

التأليف الى الوراء.. واستنفار سنّي.. ودريان لعون: أنقذ ما تبقّى من عهدك

 

النهار

 

احتدام يبقي التأليف عند المربع الأول

 

البناء

 

عبد اللهيان يلمّ الشمل العراقي نحو الإنتخابات… والعراق يستعدّ لاستحقاق الانسحاب الأميركي / نصرالله: الذين ينكرون الحصار اعتبروا الإرهابيين ثواراً… ونرفض التعدّي على دياب… وسفينة ثالثة / ميقاتي: لا اعتذار… التعقيدات قائمة… ولا نستطيع الاعتراض على السفينة دون أن نملك بديلاً

 

اللواء

 

مسار التأليف: حكومة ميقاتي أو عهد بلا حكومة مفتي الجمهورية: التصويب على دياب مرفوض ونصر الله لاستثناء النفط الإيراني من «قيصر»

 

الشرق الأوسط

 

المفتي ينتقد رئيس الجمهورية… ودعم برلماني وسياسي وديني لدياب الرئاسة اللبنانية ترفض اتهام عون بالمسؤولية عن انفجار المرفأ

 

الشرق

 

عبدا تستفز المسلمين… دريان يفتح النار والرئاسة ترد

 

الأنباء

 

تحذير من انهيار صحي.. مستشفيات تقفل والقدرة على مواجهة كورونا تتضاءل ميقاتي يغلق الباب على التأويلات.. العقد واضحة والثلث المقنّع مجدداً

 

أسرار

 

النهار

 

تخوفت أوساط معنية من ان يشكل استمرار الطوابير على المحطات من دون تنظيم سببا إضافيا من أسباب ضرب قطاع اخر من قطاعات النفط مع اتجاه العديد من المحطات الى الاقفال.

 

حذرت أوساط واسعة الاطلاع من ان الإجراءين اللذين اتخذهما المحقق العدلي والقاضية غادة عون أخيرا تركا نقزة إضافية حيال تعيين وزير للعدل من حصة العهد.

 

علم ان رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب اعد بيانا للرد على اجراء المحقق العدلي في حقه ولكن البيان لم ينشر في انتظار الموقف الذي صدر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان .

 

اللواء

 

لم يلمس مرجع كبير اعتراضاً أميركياً مباشراً على “بواخر النفط” الإيراني إلى لبنان.

 

قرّر نواب في تكتل موالٍ الابتعاد عن الأنظار، والعمل على كسب الجمهور، في حال “تفرق العشاق” في الانتخابات النيابية المقبلة.

 

يتداول نواب من كتل فاعلة بالسعي إلى رفع قيمة السحوبات بالليرة لجهة سعر الدولار، بعدما فاق سعره في السوق السوداء ما هو غير متصوّر!

 

الانباء

 

تناغم لافت في المواقف بين فريقين متناقضين تجاه قضية قضائية.

 

سقف الخطاب العالي النبرة لمرجعية غير مدنية ربما يشكل مدخلاً للحل وليس بالضرورة ان يعقّد الأمور.

 

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *