الحركة الثقافية-انطلياس: جورج ناصيف سيبقى راسخًا في ذاكرة الوطن

Views: 625

 وجهت الحركة الثقافية – انطلياس تحية الى الصحافي الراحل جورج ناصيف، جاء فيها: “مع غياب الأستاذ جورج ناصيف يخسر الوسط الإعلامي قلما اتصف بعدة خصال: الشجاعة في قول الحق، الدفاع عن العدالة الاجتماعية، التزام قضايا الاستقلال والحرية، الحوار المسيحي – الاسلامي المرتكز على قيم الحداثة ومبادئ المساواة والمواطنية، الدفاع عن فكرة التقدم والشجاعة في مواجهة التيارات الظلامية والفهم العميق لتاريخ المسيحية المديد في هذا الشرق، ودور المسيحيين في النهضة العربية.
انطلاقا من هذه الركائز، ناضل جورج ناصيف دفاعا عن الشعب والوطن. رجل الكلمة والفكر النير، لا يعرف المواربة ولا المساومة. محلل متمرس في خفايا القضايا الوطنية والإقليمية. يتميز بلغته العربية الرشيقة والمتقنة. رحيله في هذه المرحلة الدقيقة يعتبر خسارة لا تعوض”.

وختمت: “إن الحركة الثقافية – انطلياس التي تعتز بصداقة الراحل حيث شارك في الكثير من ندواتها ومؤتمراتها، تتقدم من كل أفراد عائلته ولاسيما زوجته نجاة بأعمق مشاعر التعزية. والحركة تعرف مدى رسوخ إيمان العزيزة نجاة والتزامها بالقيم نفسها التي ناضل من أجلها الراحل الكبير.

الصحافة اللبنانية الطليعية، وكل وسائل الاعلام، ستفتقد فارسا من الإعلاميين المثقفين. وإن مثال الصديق جورج سيبقى راسخا في ذاكرة الشعب والوطن”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *