“راشيا الوادي، تاريخها حضارتها ثقافتها، ومضات من الذاكرة”

Views: 551

أطلقت “جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون” – راشيا الوادي، اليوم كتاب الشاعرة والإعلامية عبير ريدان بعنوان “راشيا الوادي، تاريخها حضارتها ثقافتها، ومضات من الذاكرة”، في مقر الجمعية في راشيا.
 
ونوه رئيس الجمعية شوقي دلال بكتاب “الشاعرة والإعلامية الصديقة عبير ريدان، إبنة بلدة تنورة في منطقتنا، إذ يعتبر هذا الكتاب الأول من نوعه في منطقتنا، فيؤرشف لحقبة زمنية طويلة كانت فيها راشيا ومنطقتها، العاصمة الوسط بين بيروت ودمشق والقدس، مما شكل لها أهمية كبيرة في شتى المجالات”. وأشار إلى أن “الكتاب يأتي ثمرة جهد قامت به الكاتبة على مدى سنوات، هدفت من خلاله إلى الإضاءة على تاريخ راشيا الوادي ومنطقتها وحضارتهما، من خلال العودة إلى الكثير من المصادر والمراجع التاريخية والمخطوطات والوثائق القديمة غير المنشورة سابقا، بالإضافة الى المقابلات الحصرية للكتاب”.
 
وشدد على أن “لأهمية الكتاب، نجد في المقدمة كلمة خاصة من الباحث والمؤرخ الكبير الدكتور عصام خليفة الذي نوه بهذا الإصدار وأهميته”.
 
من جهتها، شكرت الكاتبة للجمعية ورئيسها مواكبتهما الكتاب منذ اللحظة الأولى لإعداده، وشكرت للرسام دلال لوحته التي زينت غلاف الكتاب وهي لراشيا الوادي في العام 1901.
 
وللمناسبة، تنظم الكاتبة احتفالية وتوقيعا للكتاب، الثالثة بعد ظهر السبت 18 كانون الأول الحالي، في مركز كمال جنبلاط الثقافي في راشيا الوادي.        

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *