“غصون الأيام ونصوص أخرى”

Views: 426

صدر عن دار “البيان العربي” كتاب جديد بعنوان “غصون الأيام ونصوص أخرى” للأديب والشاعر والصحافي جمال حجازي، ويحتوي على 152 صفحة من الحجم الوسط، ويتضمن 122 عنوانا، تتمحور حول الوطن والمقاومة وجبل عاملة وعيثرون بناسها وشهدائها وساحاتها وبيوتها وحقولها واشجارها وعصافيرها ووادي الحجير والقدس والليطاني والأرض والحرية وقائد النصرين، وتموز وصهوة النصر، والشهداء وسيد الوعد والدم المطهر والأهل والعائلة والمرأة والحب والحلم والطير الجنوبي.
 
كتب الدكتور عبد المجيد زراقط في مقدمة الكتاب، “وأخيرا إختار جمال حجازي مجموعة من نصوصه وأصدرها في هذا الكتاب، وهو الذي بدأ الكتابة منذ ان كان فتى، ولا يزال يواصلها، وهذا الكتاب الذي بين أيدينا بعض ثمارها. وعمل في التدريس الرسمي وفي الصحافة السياسية والثقافية وكتب تحقيقات عن الجنوب اللبناني ونصوصا عن أدب الأطفال، وأسهم في تأسيس المنتدى الأدبي للعلوم والثقافة وتولى أمانة سره”.
 
أضاف الدكتور زراقط: “تصف نصوص الكتاب  بخصائص كثيرة منها قصر النص وقصر العبارة وبساطة تركيبها ووفرة الإنزياح على المستويين التركيبي والمجازي البلاغي”. 
 
في الكتاب شهادة من الدكتور الشاعر حسن جعفر نورالدين بالمؤلف حجازي”: “فرحت بك عصاميا نبيلا نقي الخصال، الأستاذ الصحافي الشاعر الفنان النبيل حسا وقلبا “.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *