رسوم هبة جارودي الرقمية في الجناح اللبناني- “إكسبو دبي” 2020

Views: 57

عرضت الفنانة اللبنانية المعاصرة هبة جارودي رسومها الرقمية، في الجناح اللبناني في “إكسبو دبي 2020″، ضمن يوم لبناني بعنوان “المزاج الحسي” نظمته Lebanese Signature التي تسعى الى دعم المواهب اللبنانية. وتتضمن أعمالها صورا تجمع بين ذاكرة لبنان الجماعية وحاضرها ومستقبلها وهندستها رقميا بشكل فني.
 
وتسعى هبة من خلال رسومها الرقمية إلى أن “تعيد هيكلة الذاكرة الجماعية للناس، وأن تستعرض المجتمعات والثقافات بشكل فني، كما المحافظة على التراث اللبناني. وبرسومها المليئة بالألوان النابضة بالحياة تستلهم من الصور اللبنانية القديمة التي ترمز إلى لبنان الأمس الجميل والحنين إلى الماضي وتدمجه بلوحة خيالية رمزية تراها بعين الحاضر والمستقبل”، وقالت “في كل طبقة من طبقات كل رسمة أو قطعة فنية هناك قصة ساحرة من الماضي”.
 
أضافت: “الفن هو أداتي، إنه لغتي. كما أنه يتيح للناس من ثقافات مختلفة وأوقات متفواتة التواصل مع بعضهم البعض. شخصيا، أرى الحياة كلوحة فنية عظيمة وأضع لمسة الفن والإبداع في كل مكان أذهب إليه. كم أعمل على إبراز جمالية المكان للحفاظ على المجتمعات وإحياء التراث وإبرازه من منظور فني باستخدام صور بالأبيض والأسود من الماضي. (https://flossdental.com/) أما الفن الرقمي فيستخدم لبناء قصة سعيدة فنيا”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *