القصيفي بعد تسلّمه كتاب جورج طرابلسي “علمتنا الحياة”: سيكون له شأن في المجتمع الثقافي اللبناني والعربي

Views: 662

استقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي الإعلامي  والكاتب جورج طرابلسي  (ناشر موقع ألف-لام) الذي قدّم له كتابه “علمتنا الحياة”، وهو  كتاب متميز في فرادته، انكبّ فيه واضعه على جمع باقات من عاطر الكلم، وورود الأفكار، وعصارة تجارب الحياة لـ 365 شخصيّة من الفئات العمرية والمهنية كافة، كما المشارب السياسيّة والفكريّة والفلسفية، والادبيّة. إن هذه الباقات التي ضمها الكتاب هي نتاج قريحة هذه الشخصيات التي اختبرت الحياة بحلّوها ومرّها، وابرزت ما استخلصت من عبر باسلوب مختصر، شيق، ومعبّر.

وقد رحبّ النقيب القصيفي بالزميل طرابلسي، وقال: “إن المكتبة اللبنانية هي على موعد مع حدث أدبي وفكري وتراثي غير مسبوق، لم تشهد مثله في العقود السالفة، وهو الكتاب الذي قام الزميل طرابلسي بجمعه واعداده بعدما طلب الى 365 شخصية، بل قامة بارزة، أن تدون باقلامها، ما  علمتها الحياة، وكانت الاستجابة رائعة، إذ بنا أمام مقطوعات فكرية وأدبية مكثفة، وموشاة بالابداع. وسيكون لهذا الكتاب شأن كبير في المجتمع الثقافي اللبناني والعربي”.

الإعلامي جورج طرابلسي والنقيب جوزف القصيفي يتوسطان الصحافي جورج برباري والإعلامية كلود أبو شقرا

 

ووقع القصيفي النصّ الخاص به في كتاب “علمتنا الحياة”، إلى جانب الشخصيات التي ساهمت في ولادته بالاجابة على هذا السؤال الاساس. وتمنى للزميل طرابلسي دوام التألق والعطاء في خدمة الادب اللبناني.

***

*كتاب “علَّمتنا الحياة”: فكرة جورج طرابلسي وإعداده، تأليف ٣٦٥ لبنانيًّا، إشراف وتقديم الدكتورة ناتالي الخوري غريب، استشارة لغويَّة الشاعر جورج شكُّور، مراجعة وتدقيق الزميلة الإعلامية كلود أبو شقرا، الرسمات الداخليَّة الفنَّان التشكيلي جريج بو هارون، خطوط الفنّان علي عاصي، وتصميم كارمن أبوشقرا وتنفيذها. وقد صدر في الرابع عشر من شباط الفائت (2022) بمبادرة من مؤسِسَة “منتدى شاعر الكورة الخضراء عبدالله شحاده الثقافي” الشاعرة ميراي عبدالله شحاده.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *