عناوين وأسرار الصحف الجمعة 15 -4-2022

Views: 109

عناوين

 

اللواء

 

الدولة المشلولة تمعن بالانفاق: 88 مليون دولار دفعة واحدة! إشكالات انتخابية متنقلة.. وقانون قيصر عقبة أمام استجرار الغاز المصري

 

الديار

 

الاستحقاق الرئاسي بين البخاري وغريو وتنسيق مع شيا: لا تكرار لتجربة عون! تجاوزات انتخابية فاضحة: دولارات اعلانية «فريش» «ولغم» المغتربين لم يفكك ؟ واشنطن تواصل «ابتزاز» لبنان بعرقلة استجرار الغاز المصري : «الترسيم اولا»

 

البناء

 

زيلينسكي يهاجم ألمانيا ويتّهمها بالخيانة… وميدفيديف يحذّر من ضمّ السويد وفنلندا إلى الناتو فلسطين تقاوم و6 شهداء… والمقاومة تحذّر من خط أحمر في القدس وجنين عون وميقاتي: الانتخابات في موعدها… وحزب الله: الانتخابات ليست منصة لتحجيم المقاومة

 

النهار

 

شهر انتخابي أخير لأولويات المشاريع المتزاحمة

 

الأخبار

 

ديوان المحاسبة عن مغارة الاتصالات: 6 مليارات دولار ذهبت هدراً

 

الشرق الأوسط

 

الحكومة تقرر هدم أهراءات القمح في مرفأ بيروت المتضررة من الانفجار عون وميقاتي: الانتخابات في موعدها

 

الأنباء

 

معركة حزب الله ضد جنبلاط بحثاً عن ميثاقية درزية.. ودفعٌ اقتصادي بالعلاقات مع الخليج

 

الشرق

 

مجلس الوزراء: هدم الإهراءات.. واستنزاف حقوق السحب

 

 الجمهورية

 

نار الاصلاحات تلسع الحكومة والمجلس.. وهدم الاهراءات.. ونصب تذكاري للشهداء

 

أسرار

 

البناء

 

ـ تقول مصادر مقرّبة من الفاتيكان إن البابا فرانسيس يحمل في جيبه خلال زيارته للبنان لائحة بأسماء لثلاثة مطارنة يتمتّعون بصلات وثيقة بالقيادات المسيحيّة واللبنانيّة المتقابلة سيقترح تكليفهم بالملف السياسيّ ضماناً لـ “حياد” الكنيسة.

 

ـ تقول مصادر روسيّة إن جوهر ما سيظهر في ميدان القتال بعد معركة ماريوبول هو تأثير نقص الوقود على القوات الأوكرانيّة وعجزها عن تشغيل أية أسلحة ثقيلة أو قوافل إمداد مقابل عجز الغرب عن إمدادها بمصادر مستمرّة بديلة في ظل الحصار البحريّ والتحكم بالنار بالحدود البريّة.

 

الجمهورية

 

ـ تقدمت لوائح في 3 دوائر بطلبات إلى وزارة الداخلية ومجلس الشورى لمحاولة إعادة النظر فيّ أسماء مرشحيها وتوزعهم على اللوائح خلافاً للقانون.

 

ـ كشف أحد المفتشين أن أحد المرشحين على لائحة حزبية بإسم الثورة والتغيير سطا على عقار للسكة الحديد في جبل لبنان وأقام عليه متجراً ّ وأن هناك دعوى في حقه في هذا الأمر.

 

ـ نقلت أوساط قريبة من حزب ّ فاعل أنه تلقى رسالة من رئيس حزب وسطي حول رغبته في فتح صفحة جديدة معه متعهدا بعدم التموضع السياسي بعد الإنتخابات إلى جانب من تحالف معهم في الجبل.

 

اللواء

 

ـ حسب خبراء دبلوماسيين فإن الملف الإسرائيلي بات جزءًا لا يتجزأ من مفاوضات الملف النووي!

 

ـ تسود في أوساط الموظفين معلومات عن دفع المساعدة الاجتماعية عن شهر كانون الثاني من هذا العام، خلال 10 أيام على أبعد تقدير.. أو بين عيدي الفصح الشرقي والفطر السعيد

 

ـ يستعد عدد من النواب لتوجيه سؤال للحكومة حول استمرار عدد من المصارف بخرق تعميم مصرف لبنان لجهة دفع كامل مستحقات الموظفين والمتقاعدين المحوّلة لحساباتهم الموطنة في المصارف من وزارة المال.

 

الأنباء

 

*الإبتعاد عن الاعلام

أوعز حزب فاعل إلى فريق سياسي بضرورة العمل الحثيث على الارض بوجه حزب عريق والابتعاد عن الإعلام.

 

*ضرب الاستحقاق

يتحدث أكثر من مسؤول عن خيارات قد يلجأ إليها الفريق الممانع لضرب استحقاق داهم.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *