“جمعية مبادرات وقرارات” و”مركز عكار” يختتمان برنامج تدريب”مانحي العناية للعمر الثالث”

Views: 271

أمس تمّ اختتام برنامج تدريب”مانحي العناية للعمر الثالث”، في منيارة(عكار)، لمجموعة من السيدات(عددُهنّ 21)، وكان قد أُقيم هذا البرنامج، بدعم من Comgest Foundation الفرنسية، وبتنظيم من قِبل “جمعية مبادرات وقرارات”، بالتعاون مع “مركز عكار للدراسات والتنمية المستدامة”. وهذا البرنامج تمحور حول التدريب على وسائل وتقنيات التعامل والتواصل مع كبار السنّ. وقد امتدّ على مدى ثمانية أيام، بمعدّل خمس ساعات يوميًّا، ولأربعة أسابيع متتالية (يومان في الأسبوع). وقد كان لفريق من المتخصّصين، جُلّهم من عكار، أن يتولّوا التدريب، على الصعيدين النظري والعملي التطبيقي. وقد تضمّن البرنامج الفعاليات الآتية؛ الاسعافات الطبية والصحيّة الأوّلية/التواصل مع كبار السنّ/السلوك العاطفي/الاهتمام الجسدي/تقنيّات المأكولات الصحيّة الخاصة/إدارة ميزانية الأسرة/الذكاء العاطفي/فن إدارة الأفكار/قدرات التواصل الاجتماعي والمهني ولغة الجسد/مجابهة الخوف.

د. دال الحتّي

 

– رئيس “جمعية مبادرات وقرارات” د.دال الحتّي ونائبته الأستاذة رندا بدر، ألقيا، على التوالي، كلمتين، ركّزا فيها على الدور، الذي تقوم به “الجمعية”، التي تمّ إطلاقها في العام 2016، ولتشمل فعالياتها جميع المناطق اللبنانية. وقد أشارا إلى أهمية تنفيذ هذا البرنامج في عكار، التي هي بحاجة ماسّة  إلى العديد من المبادرات العمليّة، كونها من المناطق الأكثر حرمانًا في لبنان. وقد وعد د.

الحتّي بأن تستمرّ “الجمعية” في تعاونها مع “مركز عكار”، ومختلف هيئات المجتمع المدني، عبر مبادرات أخرى. وقد نوّه بكفاءة الكادر التدريبي، كما بالانضباط والتفاعل اللذين أبدتهما جميع المتدربات، طوال الفترة التدريبيّة. وقد دعت الأستاذة بدر المتدربات إلى التواصل معها لحلّ أية مشكلة تعترضهن.

د.مصطفى الحلوة

 

– رئيس”مركز عكار” د.مصطفى الحلوة ثمّنَ عاليًا التعاون مع “جمعية مبادرات وقرارات”، شاكرًا للدكتور الحتّي محبّته لعكار، وهي غير مستجدّة، بل ترقى لسنوات مديدة. وقد توجّه إلى المتدرّبات ، مشدّدًا على أنّ هذا البرنامج التدريبي، إلى كونه يُوفّر فرصة عمل لهنّ، وتوفير إمكانية العناية بكبار السنّ من أهاليهن، فهو ذو بُعد إنساني ورسالي. وقد أشاد د.حلوة بفريق العمل التدريبي، في عداده أعضاء من “مركز عكار”.وقد ختم بأن “مركز عكار” ماضٍ في مسيرته، بوتيرة عالية، تحقيقًا للدور الذي ندب نفسه له.

 

الأستاذة أمل صانع، عضو الهيئة الادارية لمركز عكار، أشارت إلى الأصداء الإيجابية، التي تركها البرنامج التدريبي، على صعيد منطقة عكّار.

ختامًا، وُزّعت شهادات التخرّج على المتدرّبات، وتمّ توجيه الشكر إلى القيّمين على الكنيسة الإنجيلية في منيارة، حيث جرت أعمال البرنامج التدريبي.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *