زيارة طلاب الفنون التشكيلية في الجامعة اللبنانية بفروعها الأربعةإلى متحف أسعد رنو في دير القمر

Views: 658

احتفل أبناء الفنان التشكيلي الكبير أسعد رنو بعيد الأب بلفتة وفاء وتقدير منهم لتاريخ والدهم الفني وتميزه وإبداعه الذي وصل إلى العالم أجمع،فوجهوا الدعوة إلى طلاب الفنون التشكيلية في الجامعة اللبنانية بفروعها الأربعة لزيارة متحف أسعد رنو في دير القمر بالتنسيق بين عميد الكلية البرفيسور هشام زين الدين والإعلامية الشاعرة ليلى الداهوك .

 

وقد لبى العميد زين الدين الدعوة بسرعة فائقة تعزيزا لسياسة الانفتاح على المؤسسات الثقافية اللبنانية التي تنتهجها عمادة كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية بحضورمدير الفرع الرابع د. كمال أبو حمدان – منسق الرحلة من الفرع الثاني د. يوسف سكيكي والدكاترة إيمان المقدم،سوزان شكرون،أنطوان يزبك،رولا شمس الدين،محمد حسين.وأدارت اللقاء ليلى الداهوك بحضور فنانين تشكيليين .

إستقبل أبناء أسعد رنو القنصل المهندس جيرار والمهندس إدغار والفنان التشكيلي المهندس برنار الطلاب مرحبين بهم ثم دعوهم إلى المشاركة في لقمة المحبة،بعدها ألقى إدغار رنو كلمة عرف فيها الطلاب إلى أسعد رنو الأب والفنان ثم تحدث الدكتور هشام زين الدين عن أهمية هذا اللقاء الثقافي ودوره في مسيرة الطلاب معتبرا أنهم خميرة الفن في لبنان ومستقبله الواعد.

 

جال الطلاب بين أقسام المتحف في الطوابق الثلاثة برفقة أبناء رنو  الذين قدموا لهم الشروحات اللازمة.

بعد نهاية الجولة الثقافية الفنية بامتياز قدم أبناء الفنان أسعد رنو شهادات شكر وتقدير على المشاركة للطلاب والدكاترة بأسمائهم مع نبذة عن الفنان أسعد رنو.

في ختام اليوم الفني إصطحب أبناء رنو الثلاثة الطلاب في جولة سياحية شملت أبرز المحطات في دير القمر.

 

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *