إزاحة الستار عن تمثال الشاعر شربل بعيني في مجدليا

Views: 226

برعاية  وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، ممثّلًا بالشاعرة  المهندسة ميراي شحادة حدّاد، وبدعوة مشتركة من بلدية مجدليا ورعية السيّدة، مجدليا، أقيم حفل تكريم الأديب الشاعر اللبناني الأسترالي شربل بعيني، الذي يُمضي بضعة أيام في الربوع اللبنانية.

بدأ الحفل بإزاحة الستار عن تمثال للشاعر بعيني، وُضع على جدار البيت الوالدي، وهو من إبداع النحّات العالمي نايف علوان.

أعقب ذلك ندوة حول أهميّة  الشاعر بعيني في الأدب المهجري. وقد تعاقب على الكلام، إثر تقديم من الأستاذ وليد فرح، كلٌّ من خادم رعية السيدة الأب عبود جبرايل ، والأديبة سوزان بعيني، ورئيسة بلدية مجدليا السيدة جومانة بعيني، والسيد سامي مظلوم باسم الجالية اللبنانية في أستراليا، إلى كلمة د.مصطفى الحلوة باسم أصدقاء المحتفى به، وكلمة الوزير، ألقتها الأديبة ميراي شحاده.

وختامًا قصيدتان للشاعر بعيني، أولاهما بالعاميّة والثانية بالفصحى، نالتا إعجاب الحضور وأدمعتا العيون. ثم قدّمت الأديبة شحادة درعًا تكريمية باسم “منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي”، إلى الشاعر البعيني، كما قدّم  له د. مصطفى الحلوة درعًا أخرى، باسم د.بهية أبو حمد ، رئيسة “جمعية إنماء الشعر والتراث في استراليا”، كذلك قدم له الرسام التشكيلي بسام ملّوك لوحة تراثية،  وكان كوكتيل على شرف المناسبة.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *