“محترف عمشيت للمسرح” يختتم ورشة عمله السنوية مع مشاهد من المسرح العالمي

Views: 242

قدم “محترف عمشيت للمسرح” بإدارة إيلي لحود، ثمانية عشر مشهدا من المسرح العالمي مع ستة عشر ممثلا على خشبة مسرح نادي عمشيت، في ختام ورشة عمله السنوية على إعداد الممثل في حضور رئيس النادي الرياضي ظافر سليمان وأهالي الممثلين.

وقال لحود في كلمته: “آل محترف عمشيت للمسرح على نفسه منذ تأسيسه سنة 1982، في هذا الصرح، في نادي عمشيت، أن يعد الممثل اللبناني المقتدر، العارف والجديد،الذي يعتمد على قدراته الذاتية، والبعيد عن الفكر التجاري الذي غالبا ما يلجأ الى وسائل الإغراء لجلب الزبائن ومضاعفة عددهم”.

وقال: “كان اعتمادنا دوما على الجسد والصوت والذاكرة والخيال وحسن النطق والسيطرة على الحركة والإيقاع وجودة التعبير، لا على المؤثرات الخارجية من ديكور وملابس وإضاءة وأكسسوارات وموسيقى وألاعيب بصرية”.

ورأى أن المحترف هو عرين الممثل، وليس مدرسة إخراج أو تأليف، إيمانا منا بأن الممثل هو أب المسرح، ولولاه لما وجد لا المسرح ولا الخشبة ولا الإخراج ولا النص”.

واعتبر أن “كل ما نتمناه هو أن تنال المشاهد التي ستشاهدون، إعجابكم وتحوذ على رضاكم، لأن الجمهور أيضا يشارك الممثل أبوته،ويتجرع معه الكأس عينها، ويرافقه في مسيرته”.

وفي الختام، قدم لحود الشهادات على المتخرجين والمتخرجات. 

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *