جمعية المعارض: استمرار لعبة عضّ الأصابع يؤدي إلى الانهيار الشامل

Views: 757

استغربت جمعية المعارض والمؤتمرات في بيان اثر اجتماع برئاسة رئيسها ايلي رزق في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، “أشد الاستغراب، استمرار المراوحة وعدم قدرة القوى السياسية على انتاج الحلول واستمرارها في إضاعة الوقت وعدم الذهاب فورا الى تشكيل حكومة جديدة، فيما البلد بأشد الحاجة لكل دقيقة تمر تستنزف الاقتصاد اللبناني والعملة الوطنية والمالية العامة”.

وحذر رئيس الجمعية من ان “استمرار المراوحة سيؤدي الى اقفال آلاف المؤسسات وصرف الآلاف من الموظفين والعمال، ويقضي على ما تبقى من مقومات اقتصادية يمكن البناء عليها في المستقبل”، كاشفا ان “قطاع المعارض والمؤتمرات يأتي في طليعة القطاعات المتضررة، حيث ان معظم المؤسسات العاملة فيه مهددة بالافلاس والاقفال”.

وأشار الى “إلغاء أغلبية المعارض والمؤتمرات ولفترات طويلة”، وقال: “هذا ما يرتب على مؤسساتنا خسائر باهظة لا قدرة لنا على تحملها”.

أضاف: “ان تداعيات تراجع اعمال القطاع سيكون لها اثر سلبي كبير على الاقتصاد الوطني، وستصيب قطاعات اقتصادية أساسية لعل ابرزها القطاعات السياحية، كون قطاعنا يشكل ركيزة سياحة الأعمال في البلد والتي تمثل الشريحة التي تسجل أعلى مستوى إنفاق سياحي”.

وتابع: “لقد قمنا بالمستحيل في السنوات الماضية للنهوض بقطاعنا من جديد بعد سنوات قاسية، وها هي الأزمة المستفحلة التي نمر فيها اليوم، تكاد تطيح بكل ما بنيناه على مر السنين”.

وإذ رأى ان “مفتاح الحل المأمول يتمثل بتشكيل حكومة تستجيب لتطلعات الشعب وتكون قادرة على معالجة الازمات وأخذ البلاد الى شاطىء الأمان واستعادة الثقة بلبنان في الداخل والخارج”، حذر من ان “استمرار القوى السياسية بلعبة عض الاصابع لن ينتج عنها سوى المزيد من التدهور الاقتصادي والمالي والاجتماعي والانزلاق نحو الانهيار الشامل، لا سمح الله”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *