الحركة الثقافية -انطلياس: القرار في حق خليفة تهديد لحرية الرأي والقيم الديمقراطية

Views: 27

عقد اجتماع طارئ في مقر “الحركة الثقافية – انطلياس”، على أثر صدور القرار القضائي عن “الهيئة الاتهامية في بيروت” والذي انتهى باتهام الأمين العام للحركة الثقافية – انطلياس الدكتور عصام خليفه، بـ “جناية شهادة الزور في مسألة تتعلق بشؤون الجامعة اللبنانية ورئيسها الحالي”.

وصدر عن الاجتماع الذي ضم الى اعضاء الهيئة الإدارية، عددا من “أصدقائها الذين هالهم هذا القرار”، بيان اعتبر أنه “ليست المرة الأولى التي يصار فيها إلى ملاحقة الدكتور خليفة بسبب آراء يبديها في دفاعه الشرس عن مصالح الجامعة اللبنانية تصديا للفساد فيها وانتصارا للحريات العامة في لبنان . غير أنها المرة الوحيدة التي نفاجأ فيها بقرار قضائي يتهم الدكتور خليفة بجناية التزوير، بعد ما كان قاضي التحقيق قد منع عنه المحاكمة”.

ووضع المجتمعون هذا “القرار المجحف برسم اللبنانيين عموما، والمفكرين والأكاديميين والمثقفين خصوصا، لما ينطوي عليه من تهديد مباشر لحرية الرأي والتعبير، وللقيم الديمقراطية كافة”.

وتابع البيان: “إن المجتمعين سيقومون بالمراجعات اللازمة أمام مجلس القضاء الأعلى، والنيابة العامة التمييزية، ونادي قضاة لبنان، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تكفل تصحيح مسار العدالة ووضع حد لسوء إستعمال السلطة”.

وناشد المجتمعون ” نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس المشاركة في رسالة إحقاق الحق، تصويبا للخلل الجوهري الذي يعتري القرار الاتهامي المذكور، دفاعا عن عصام خليفة، الرمز الوطني الكبير”.

(www.biolighttechnologies.com)

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *