الحركة الثقافية انطلياس تنعى جورج طربيه:برحيله تخسر الهيئات الثقافية والجامعة اللبنانية أحد كبار رموزها

Views: 760

نعت الحركة الثقافية – انطلياس الاديب البروفسور جورج طربيه في بيان صدر عنها، وجهت خلاله تحية الى روح الفقيد، واعتبرت فيه انه “مع رحيل الاكاديمي والاديب والشاعر والناشط في المجال الثقافي البروفسور جورج طربيه تخسر الهيئات الثقافية والجامعة اللبنانية واحدا من كبار رموزها”.

اضافت:”في كلية التربية في الجامعة اللبنانية كان الراحل واحدا من قادة الحركة الطلابية. وبعد تخرجه تحمل مسؤولية تأسيس ثانوية تنورين الرسمية فكان مثال الإداري المتفاني في خدمة الطلاب ونموذج المعلم الذي يحترم حقوق وواجبات زملائه الأساتذة. بعد نيله دكتورا دولة مميزة في الادب الاندلسي درس في كلية الآداب وكان مرجعا في مجال اختصاصه”.

وتابع:”نشط في مجال العمل الثقافي ونظم المؤتمرات التي ضمت ممثلين من كل المناطق اللبنانية، وحرص على نشر تلك المؤتمرات والدراسات التي القيت فيها، بشكل انيق. واختير النشيد الذي وضعه للجامعة اللبنانية من بين مشاريع أخرى قدمت لذلك”.

واردف البيان:”لقد شارك في تأسيس وقيادة رابطة الأساتذة المتقاعدين في الجامعة اللبنانية وكان حريصا على وحدة العمل النقابي للأساتذة وكان صلبا في الدفاع عن القضايا المطلبية وكان نقطة لقاء بين زملائه”.

وختم البيان:”الى تربة تنورين المباركة يعود الصديق الكبير، ولكن سيبقى خالدا في ضمير الوطن وضمير الجامعة، وستبقى تنورين منبعا للرجال والنساء الكبار الذين قدموا ويستمرون في تقديم الكفاءات الكبرى لتقدم الوطن واستقلاله وسيادته”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *