طلال حاطوم في ذكرى انتفاضة 6 شباط 1984: لعدم حجب الغبار السياسي الداخلي الرؤية عن تداعيات صفقة القرن

Views: 916

لمناسبة ذكرى انتفاضة السادس من شباط 1984، نظم مكتب النقابات والمهن الحرة في حركة امل اقليم الجنوب “شعبة معمل الزهراني الحراري”، ندوة سياسية في قاعة المعمل في الزهراني، حاضر فيها عضو المكتب السياسي في الحركة الدكتور طلال حاطوم وحضرها عضو قيادة الاقليم الاستاذ بشار سبيتي وقيادات حركية ونقابية وحشد من الفنيين والعمال.

د. حاطوم اكد في محاضرته على اهمية مفاعيل انتفاضة السادس من شباط 1984، التي قاده رئيس حركة امل الرئيس نبيه بري مع شرفاء هذا البلد لمواجهة الحكم الفئوي آنذاك الذي كان يريد ان يعمم ثقافة (قوة لبنان في ضعفه) لكن الانتفاضة اكدت ان قوة لبنان في وحدته وفي مقاومته وهي التي اسقطت اتفاق الذل اتفاق 17 ايار المشؤوم، والتي اعادت تصويب بوصلة لبنان من العصر الاسرائيلي العصر العربي في لحظة كان بعض العرب قد تخلو عن شعاراتهم، الا سوريا الاسد التي وقفت، كعادتها، الى جانب لبنان في احلك الظروف، وتجلت في 6 شباط 1984 دعماً ومؤازة للبنان، لان الانتفاضة اكدت على خيار المقاومة سبيلاً لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي وطريقاً للنصر.

وتطرق د. حاطوم للوضع السياسي الداخلي مشيراً الى ان الثقة التي ستمنح للحكومة من قبل المجلس النيابي على اهميتها وضرورتها من الناحية الدستورية، الا ان الحكومة مدعوة من خلال برامجها الاصلاحية وعملها الى اكتساب ثقة الناس وثقة المجتمعين العربي والدولي. مشددا على ضرورة ان لا يحجب الغبار السياسي في الداخل اللبناني الرؤية عن مخاطر العدوانية الصهيونية وتداعيات صفقة القرن على لبنان والمنطقة، معتبرا ان هذه الصفقة تمثل حفلة اعدام دولية للقضية الفلسطينية.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *