إطلاق الدورة الثانية لمهرجان مونودراما المرأة في صور

Views: 416

اعلنت ادارة “مسرح إسطنبولي” و”جمعية تيرو للفنون” عن اقامة الدورة الثانية من مهرجان “لبنان المسرحي الدولي لمونودراما المرأة”، من 21 آذار الى 24 منه، على المسرح الوطني اللبناني في صور، تحت شعار “من أجل الحرية والمساواة”، تتخلله عروض مسرحية محلية وعربية وأجنبية، تتنافس ضمن المسابقة الرسمية على جوائز أفضل ممثلة ونص و”سينوغرافيا” وإخراج وعمل متكامل، وجائزة خاصة بلجنة التحكيم.

ويأتي المهرجان احتفاء “بتاء التأنيث ونون النسوة” وإظهار قوتها في لغة الضاد مسرحيا وفنيا، حاملا تحية إلى المرأة اللبنانية ونضالها في مختلف الميادين تحت “هاشتاك”: “الثورة انثى”، بالتزامن مع “يوم المرأة العالمي” وعيد الأم.

وأكد مؤسس المسرح الوطني المخرج والممثل قاسم إسطنبولي أن “الهدف من هذه التظاهرة المسرحية، تسليط الضوء على قضية المرأة في العالم، بمشاركة عروض مسرحية من مختلف الثقافات وبمواضيع تعالج معاناة المرأة، من القمع والاحتلال والقوانين والظروف الاجتماعية والسياسية، في ظل هيمنة المجتمع الذكوري ونضال النساء في العالم للوصول الى الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية”.

كما يأتي المهرجان بالتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لتأسيس المسرح الوطني اللبناني والذكرى السنوية السادسة لتأسيس “جمعية تيرو للفنون” التي تعمل على فتح منصات ثقافية في لبنان.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *