افتتاح الدورة التاسعة من “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2020” في الشارقة

Views: 707

 انطلقت في الشارقة،  فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2020 بنسخته التاسعة، في حضور جمع غفير من الشخصيات الحكومية والديبلوماسية والإعلامية المحلية والعالمية.

افتتح المنتدى بكلمات لكل من رئيس مجلس الشارقة للاعلام الشيخ سلطان بن احمد القاسمي، وعضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ورئيس منتدى الفكر العربي الأمير الحسن بن طلال، وركزت الكلمات على تطور الاعلام ومواكبته مختلف مناحي الحياة في المجتمعات، وضرورة التفاعل الإيجابي بين الحضارات والتواصل العمومي، بين المواطنين والحكومات.

ثم توالى على الكلام رئيس مجموعة طلال ابو غزالة الدكتور طلال ابو غزالة الذي عرض تجربته تحت عنوان “قصة عقل لا يعرف المستحيل”، وتلاه الرئيس الكولومبي السابق خوان سانتوس، فأوجز تاريخ بلاده في سطور تحت عنوان “تعزيز السمعة: الأفعال أبلغ من الاقوال”.

وأعقبه ميتشيو كاكو، العالم في مجال الفيزياء النظرية، متحدثا عن “قوة العقل وتأثير الاتصال في تحرير طاقات العقول”.

وكان لسر تأثير الشاشة على الرأي العام حيز من المنتدى، ضمن حوار أجرته ريا ابي راشد مع المنتجة والممثلة بريانكا تشوبرا، قبل الانتقال الى محور “الاتصال العابر للثقافات” مع رئيسة أكاديمية الديبلوماسية الثقافية إيرينا بوكوفا ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية في الإمارات عمر سيف غباش، وأدارت الحوار معهما الإعلامية سالي موسى.

ورافقت انطلاق فعاليات المنتدى التي تستمر يومين، ورش عمل جانبية متصلة بشؤون الاعلام والتكنولوجيا والتطور الرقمي والاستثمار في التواصل الثقافي والابتكار في مجال الاتصال الحكومي والذكاء الاصطناعي ومستقبل الاخبار.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *