عون روكز في المعهد الفني الأنطوني: الفن والثقافة يعززان القدرة على الصمود بمواجهة الأزمات

Views: 379

 زارت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز، المعهد الفني الأنطوني في الدكوانة التابع للرهبانية الأنطونية المارونية، واطلعت على نشاطاته الثقافية والفنية من تعليم أصول فن الفسيفساء ورسم الأيقونات وغيرها من الفنون، الهادفة إلى تعزيز قدرات النساء وتمكينهن اقتصاديا واجتماعيا، حيث شددت على “أهمية الفن والثقافة في تعزيز قدرة الإنسان على الصمود في مواجهة الأزمات والتحديات اليومية”.

وكان في استقبال عون روكز رئيس ومدير المعهد الأب شربل بو عبود وعدد من الأساتذة، حيث جالت معهم على أقسام المعهد التي تضم إضافة إلى قسمي فن الفسيفساء وكتابة الأيقونات، قسم الفن التشكيلي والأواني الخزفية، قسم الخط العربي، قسم الDot mandala، قسم التطريز وقسم صب الشمع والفخار”.

ويعمل المعهد على إقامة دورات وورش عمل للنساء ربات المنازل والنساء العاملات والرجال، تحت إشراف أساتذة متخصصين، تساهم في تمكينهم /هن وتشجيعهم/هن على الإنتاج وتخلق فرص عمل لهم/هن من خلال إقامة معارض في لبنان وخارجه. كذلك يقوم المعهد بدورات في مختلف المناطق اللبنانية بالتعاون مع جمعيات نسائية لكي تطال نشاطاته ومشاريعه أكبر عدد من النساء اللبنانيات”.

بعدها ألقى بو عبود كلمة رحب فيها بالسيدة عون روكز وقال:” تأتي زيارتكم إلى هذا الصرح الفني والثقافي تأكيدا على دعمكم لدور المرأة في صنع القرار وحمايتها وتنمية مواهبها واندماجها في المجتمع كعضو فعال. من هنا وجب العمل على تحرير ذهنية المجتمع لاحقاق المساواة بين الرجال والنساء من حيث الإنسانية”.

وفي ختام الزيارة، قدم بو عبود إلى عون روكز لوحة تذكارية من تصميم وتنفيذ المعهد.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *