أنا والبشر

Views: 981

محمد إقبال حرب

تبًا لكم يا سكان كوكب الأرض كم أنتم منافقون. تثيرون الهلع على كوكبكم وتعلنون حالة الطوارئ في بلدانكم من أجلي! تصفونني بأقذع العبارات وترمون في سلتي كل مصائبكم، من فشل لأنظمتكم واهتراء لمنظومتكم الاجتماعية. رغم عدم انسانيتي أقدر غضبكم لفقدان ذويكم ومن تحبون تحت وابل من الألم والمعاناة التي أسببها خلال احتلالي لأجسادهم. لكن لا أدري لماذا عليّ أن أتحمل كل أسباب الفقر والمجاعة وانهيار أسواق رأسماليتكم التي تفوح منها رائحة العفن المزمن بسبب سياسة الاستعباد الممنهج عبر قرون. لقد حكمتم كوكب الأرض لآلاف السنين وانتظرتم كائن مجهري لتحملوه نتائج جشعكم وطمعكم ووحشيتكم التي تمارسونها تحت شعارات مختلفة. لن أسمح لمشاعركم الدنيئة أن تدنس شرفي وشرف أسرتي، إذ لي كل الحق أن أدافع عن نفسي. أنا لا أكذب ولا أجمّل عباراتي، سأعرفكم بنفسي وأدحض الادعاءات المغرضة عن شروري التي لا أنكر معظمها لكنها ليست بذلك السوء إذا ما قورنت بحقيقتكم.

اسمي كوفيد-19 من عائلة كورونا. ولدت منذ فترة طويلة في مختبر بيولوجي بشري مميز، ولأسباب لا أعرفها لم يتم نفخ الروح في كياني واطلاقي لأستمتع بإتمام مهمتي إلا بعد سنوات طوال من البيات القسري. لقد تم اطلاقي في عدة أماكن متباعدة لاستكشاف طرائدي البشرية والقضاء عليها. لا لست مجرمًا أو سيئًا لدرجة كراهيتي. فكل ما أفعله هو إتمام مهمتي على أكمل وجه. يتوجب عليَّ التكاثر بأكبر قدر ممكن، ولا يمكنني فعل ذلك إلا بإيجاد بيئة حاضنة، تلك الموجودة في خلايا البشر. للأسف، وجدوي في أجساد البشر تؤدي إلى مشاكل كثيرة لديهم مما يتسبب في هلاكهم. إنها مشكلة البشر الغير مضيافيين لبني كورونا، فهم يموتون بأعداد كثيرة كما يتكاثرون كذلك. المفارقة هي أنني أقضي على السقماء وضعفاء البنية بصورة عامة، أما تكاثر البشر فقد قضى على أنواع كثيرة من المخلوقات التي عانت كما يعاني البشر الآن. طبعًا، البشر لا يكترثون لأي من المخلوقات لأنهم يعتبرون أنفسهم مخلوقات مميزة. كذلك أنا أفخر بنفسي وأعمل دون مشاعر، كبني البشر الذين يملكون مشاعر ولا يستخدمونها. لذلك لا تقسوا علي وتعتبروني مخلوقًا سيئًا. على الأقل أنا لا أسعى للقضاء عليكم جميعًا لأن مهتمي كما رسمها خالقي البشري محدودة كما حياتي. أنا زائر على كوكب الأرض وأثاري السلبية قليلة قد لا تتجاوز عشر سكان الأرض. لكنكم أنتم البشر تقضون على سلالات كاملة في كل عام. والغريب في الأمر أن خالقي بشري، طورني من فيروس مسالم إلى فيروس قاتل. أنتم تتقاتلون بلا سبب، تكرهون وتقتلون بلا سبب منطقي. أما أنا فلا أميز بين ضحاياي لأي سبب كان. أنتم فتقتلون بعضكم بعضًا لأسباب تافهة، الكراهية والعنصرية والحقد والجشع. مع أن كوكب الأرض يكفي لأضعاف سكانه الحاليين إن اتسم بالعدالة. أنا أرحم منكم رغم أنني لا أملك أي نوع من المشاعر.

 

نعم أنا شرير، أنا مفرق الجماعات وهادم الملذّات، جئت من حيث لا يدري أحد إلى حيث لا يتوقع أحد. لست جبانًا لأنكر أي من الاتهامات، لكنني لن أتراجع قبل إنهاء مهمتي على أكمل وجه. أرى الهلع والجزع يكتنف كوكب الأرض كسحابة كونية تخترق كل الأمكنة مع أنني أضعف من ذلك بكثير، لكنني أتمتع بميزات تمكنني من التسلل والاقتحام لأستولي على أجسادكم وأحيلها مضائف لي ولأعداد لا تحصى من ذريتي. أنا أعمل بجد ونشاط لأقتحم أجساد البشر فأختار المضيف المثالي لتكاثري وانطلاقي إلى أجساد أخر أتكاثر فيه وأسيطر عليها. أعاني الكثير كي أجد الجسد المناسب، لكن أجسادكم واهية لا تتحملني فتسقط ميتة لسبب أجهله. أعتقد أن الخوف والهلع يبعث في أجسادكم أنزيمات الموت أكثر من سمومي. هذا لا يعني بأني مسالم بل يفضح حقيقة ادعاءاتكم عن تملك قوى جبارة تحمي وجودكم. قواكم الجبارة تلك غير شريفة، بنيت من عرق الشعوب المنهوبة، بفضل السياسات الاستعمارية التي تغير أقنعتها دون أن تغير هدفها المعلن. ما يحيرني هو هذا الرعب الذي يجتاحكم من وجودي رغم تبجحكم بالوحشية التي تدمرون بها أنفسكم. تتبجحون بالقنابل الذرية وبالجيوش المدججة بأحدث آلات التدمير ومن ثم تخافون من كائن مجهري، ومع ذلك تخافوني كالموت.

أكثر ما يزعجني هو حملتكم الاعلامية الواسعة عن وحشيتي كذبًا وافتراء. خلال أربعة أشهر لم أقتل إلا آلاف معدودة، ولو انتظرتم حتى نهاية مهمتي القريبة نسبيًا لن أقتل الكثير. أما أنتم فخلال أيام من حربكم على العراق وغيره قتلتم مئات الآلاف في كل دولة وجهتم إليها جيوشكم. في حروبكم “الوطنية” كذلك تقتلون عشرات الآلاف في أيام. تدمرون المنازل، تحطمون حضارات، تسبون، تغتصبون، تسلبون رافعين راية إله لا تعرفون وبعد ذلك تصلون شاكرين على نصركم. لماذا إذًا تتهمونني بالوحشية… أنا مثلكم، بل أكثر رأفة. أنا لا أدعي النزاهة ولا أفاوض على طلبي الشريف من أيجاد بيئة حاضنة كي لا أموت خارجها. تظنونني ضعيفًا كوني مجهري، لكنها ميزتي التي تجعلني أتنقل بسهولة عبر عاداتكم الاجتماعية الكاذبة. تسلمون على بعضكم بالأيدي وأنتم تضمرون الكراهية. تبتسمون لضحيتكم فيما تخفون نصل الموت تحت معطف المحبة الكاذب. حتى علاقاتكم الحميمية كلها كاذبة كونها نتاج هرموناتكم الجنسية وليست الأخلاقية. كل ما أفعله بأنني أستغل علاقاتكم الكاذبة لأنتشر. وسأنتشر.

وما يحيرني أكثر هو كراهيتكم لمن يتصرف مثلكم. أنانيتكم بلا حدود، ومشاعركم بلا وجود، فأنتم تقتلون بعضكم البعض للاستحواذ على ما تريدون، والسيطرة على ما لا تملكون، تسحقون أي كائن لمجرد الطمع أو التسلية وتدمرون بلدانهم لإرضاء مشاعر كراهيتكم. كم تكذبون على أنفسكم أيها البشر فتدعون ما لا تملكون، تدعون الشرف والأخلاق والإيمان وتفعلون ما فعله أجدادي منذ قرون طويلة. ومع ذلك تلوموني وتلومون عائلة كورونا التي لم تقتل إلا بضعة آلاف منكم في كل غارة. وها أنتم تفتكون ببعضكم البعض وتقتلون أضعاف ما أقتل تحت شعارات بشرية كاذبة. لكن أغرب ما الأمر أن وحشيتي لها لقاح وعلاج، أما وحشيتكم فلا علاج لها.

لن أطيل عليكم، لكنني سأخبركم أن هدفي هو الاستيلاء على أجسادكم بأكبر قدر ممكن كي تكون حاضنة لمملكتي التي ستزول خلال أشهر كم قال سيدي البشري الخالق.

أليس غريبًا أن يجندني بشري لقتل اخوانه البشر؟

وقبل النهاية سأخبركم لماذا وضعني خالقي في سبات لعدة سنوات. هو يعلم بأنه لو أطلقني لن أرحمه إن استطعت أن أستولي على جسده. لذلك انتظر عدة سنوات حتى تكمن من إيجاد مصل مضاد وعلاج فعَّال لقتلي والسيطرة على وجودي. نعم العلاج موجود والمصل موجود وقد استخدمهما خالقي ومن يريد للحماية مني قبل أن يطلقني. وعندما يقرر إنهاء مهمة كيوفيد-19 سيعلن للبشرية بأنه المنقذ الذي أوجد ترياقًا بعد أن يلعنني ويشهِّر بي.

شرف الفيروسات هو وسام الوحشية التي تمنحون. بالضبط كشرف الشهادة الذي تمنحون لمن يقتل إنسانا أخر يسميه عدوا. الغريب هو أن قتيلكم يحمل شهادتين، شهيد وارهابي. جماعته تعطيه شرف الشهادة وعدوه يعطيه لعنة الإرهاب. أما أنا فأعتز بشهادة الفيروس القاتل التي سيحملها أحفادي بعد سنوات في هجوم أكثر ضراوة … فاستعدوا من الآن.

الإمضاء

كيوفيد-19

 

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *