إدكار طرابلسي يطلق حملة وطنية وعريضة تدعم تشريع التعليم عن بعد

Views: 573

زار النائب ادكار طرابلسي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب، في مكتبه بالوزارة، وتم البحث في “سبل انقاذ العام الدراسي وخاصة لطلاب الشهادات الرسمية، وذلك عبر تعاون الوزارة والمركز التربوي لاطلاق التلفزيون التربوي واستخدام الانترنت ووسائل التعليم عن بعد بأسرع وقت”.

وأشار بيان لمكتب طرابلسي، الى أنه “عرض لوزير التربية اقتراح قانون التعلم عن بعد الذي سبق وقدمه منذ سنة، وقبل وقوع الكارثة الصحية والتعطيل القسري الحاصل، والذي لم يجد سبيله حتى الآن الى طاولة البحث في لجنة التربية النيابية او في اللجان البرلمانية المختصة الاخرى. وطالب بأن تسرع دوائر الوزارة المختصة بوضع ملاحظاتها على اقتراح القانون هذا، واقتراح إدخال مواد من التعليم المهني في المنهاج العام، واقتراح وضعه الى جانب النائب اسعد ضرغام لاعتماد الهوية التربوية والرقم الطالبي، مما لهذه الاقتراحات من أهمية عملية تنقل التعليم في لبنان الى مواكبة العصر في الدول المتقدمة”.

وأعلن طرابلسي عن “إطلاق حملة وطنية وعريضة تدعم تشريع التعليم عن بعد”، مطالبا “المستفيدين والمؤيدين لهذا القانون بتوقيعه على الموقع التالي:
www.distancelearningpetition.info وذلك للانضمام الى الحملة الوطنية الداعمة لهذا القانون ولتشكيل الضغط المناسب لبحثه ولاقراره”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *