جمعيّة عدل ورحمة: تفعيل المهارات من أجل الاكتفاء الذاتي

Views: 396

اعلنت جمعية عدل ورحمة عن اطلاق مشروع إعادة التأهيل النفسي والمهني وتفعيل المهارات لدى السجناء السابقين ومستخدمي المخدرات والمشردين الذين لا مأوى لهم، بالتعاون مع “جدد لبنان” و”The Women collective” وField To Fork، وذلك في بيت الإيواء في الرابية.

واشارت الى ان المشروع يهدف الى “تجديد تعلم المهارات، من خلال تجديد الأراضي الزراعية وتأهيلها من أجل الاكتفاء الذاتي والعمل على تمكين المجتمعات الضعيفة، بغية تطوير مهاراتها الإجتماعية والمهنية، من خلال العمل الزراعي وخلق فرص عمل تساهم في التنمية المستدامة التي تفتقر اليها بلادنا”.

وتحدثت المسؤولة عن بيت الإيواء المرافقة الإجتماعية دنيز بو نصار عن “أهمية المشروع لما له من ارتدادات ومفاعيل إيجابية على حياة نزلاء البيت”، والذي يهدف الى تنمية المهارات وإعادة الثقة بالذات وتغيير السلوك وتثبيت المبادىء الصحيحة والقيم الناجعة”.

اما رئيس الجمعية الاب نجيب بعقليني فاكد “التعاون المثمر مع سائر الجمعيات والمؤسسات، لا سيما في هذه الظروف الصعبة على كل الاصعدة التي تعنى بالسجناء السابقين، كما مستخدمي المخدرات الذين يتابعون العلاج والتأهيل عن طريق برنامج العلاج بالبدائل، الذي تقدمه الجمعية مع فريق عمل متخصص”، منوها بـ “تفاعل نزلاء بيت الإيواء، في الإنخراط المستمر في إنجاح إعادة التأهيل والعمل على التمكين وإكتساب مهارات جديدة تخولهم الانخراط من جديد في سوق العمل والتفاعل الإجتماعي الإيجابي مما يسهم في الإكتفاء الذاتي الى حد ما”.

وشكر “كل من ساهم في دعم تلك المشاريع التي تصب بالخير على أفراد المجتمع كافة، لإنها حاجة ملحة للحد من الأزمات والعمل على نهضة المجتمع، بنشر ثقافة التضامن والتعاون والتآخي والعمل على النمو والازدهار”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *