معرض حرفي في السوق العتيق في زوق مكايل

Views: 738

 احيت بلدية زوق مكايل معرضا حرفيا في السوق العتيق للبلدة بعنوان: ” خيرات بلادنا”، حضره ابناء البلدة والبلدات المجاورة بهدف ” خلق فسحة من الفرح والامل في قلوب الناس.

البعينو

واشار رئيس البلدية ايلي البعينو “ان هذا المعرض الحرفي تميز بتنوعه وغناه ضمن الامكانيات المتوفرة لدينا، ولجنة الصحة والعارضين الذين كشفوا عما يمكن ان تصنعه مكنونات اياديهم من فنون حرفية او منتوجات منزلية”.

اضاف :” نحاول قدر المستطاع في هذا الزمن المأزوم، ابقاء شعلة الامل في النفوس لدى الجميع، لا سيما الشباب منهم، لان ارادة الحياة اهم من ارادة الموت، ودورنا ان نبرهن للعالم اجمع، اننا هنا احياء، رغم كل الصعوبات والتحديات المزروعة امامنا، واننا متجذرون في ارضنا، ونعمل بكل ما يتوفر لنا لاعادة الحياة كما كنا نحياها في السابق بفرح وتضامن والفة ومحبة”.

واكد “اهمية التعاون بين الجميع، وشدد على ” اهمية الحماية والوقاية الشخصية عبر استعمال المعقمات، والكمامة، والمسافات الآمنة بين الزائرين والعارضين “.

واشار الى “ان ما تقوم به البلدية “يأتي ضمن الواجبات والمتوجبات لابقاء شعلة الامل مضاءة في النفوس والعقول، وفي تربيتنا الوطنية لنبقى ايجابيين، فنحافظ على وطننا وبلدتنا وعلى سوقنا العتيق ورمزيته التراثية، التي شهد معارض حرفية واعمال يدوية فنية مثل النول” .

ولفت الى ان “الخوف انتابه عند طرح فكرة المعرض، هذا لا سيما بعد عودة تفشي وباء “كورونا” مجددا، والذي يتزايد في الوقت الحاضر عبر القادمين من الاغتراب والمقيمين . من هنا كانت التعليمات بالتشدد الجدي واخذ الاحتياطات الواجبة والضرورية لذلك عبر الصليب الاحمر، وقمع اية مخالفة عبر شرطة البلدية” .

وفي الختام امل “ان تكون الظروف في ايلول المقبل افضل مما عليه اليوم لنحي مهرجان بلدتنا السنوي بفرح الانتصار على الموت “.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *