عدد جديد من مجلة مجلس كنائس الشرق الأوسط المنتدى

Views: 349

 أصدرت دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط العدد الجديد من مجلة “المنتدى” الفصلية لشهر تموز الحالي، باللغتين العربية والإنكليزية، وخصصته للتوسع في محورين الأول حول القدس وحق العودة للاجئين الفلسطينيين والثاني حول مواجهة مجتمع الشرق الأوسط لفيروس كورونا.

وتضمن العدد المواضيع التالية:

– كلمة رئيس الإتحاد الإنجيلي الوطني في لبنان ورئيس المجلس عن عائلة الكنائس الإنجيلية القس الدكتور حبيب بدر، تحت عنوان: ألا يهم الرب أننا نهلك؟
– رسالة الأمينة العامة الدكتورة ثريا بشعلاني بعنوان: هل بيعت القدس بثلاثين من فضة؟
– نداء اللجنة التنفيذية للمجلس من قبرص: ندعو المسيحيين في هذا المشرق المبارك الى التشبث بأرضهم وتراثهم وهويتهم.

أما ملف العدد فبعنوان: فلسطين وعودة اللاجئين، قضية حق. “زهرة المدائن” لنا! ويتضمن في السياق:
– مقال “إنسان القدس” للمطران جورج خضر.
– مقابلة مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، يشدد فيها على “يستحق اللاجئون الفلسطينيون حلا عادلا ودائما لمحنتهم”.
– خارطة طريق للعودة المحقة في مقال للخبير في الشؤون الفلسطينية زياد الصائغ بعنوان: فلسطين واللاجئون… بوصلة أخلاقية!

كما يضم الملف تقريرا خاصا عن “دائرة الخدمة للاجئين الفلسطينيين” التابع لمجلس كنائس الشرق الأوسط تحت عنوان: “أكثر من 60 عاما في خدمة كرامة اللاجئ… حتى تحقيق العودة”.

بالإضافة الى نشر نص الرسالة المشتركة لمجلس الكنائس العالمي ومجلس كنائس الشرق الأوسط الى الاتحاد الأوروبي مطالبة: اتخذوا موقفا حازما ضد قرار ضم الأراضي الفلسطينية إلى إسرائيل!.

وفي العدد أيضا مقابلة خاصة مع الأمين العام السابق لمجلس الكنائس العالمي القس الدكتور أولاف فيكس تفايت، يؤكد فيها أنه “يبقى استشهاد مسيحيي الشرق وتضحياتهم مصدر الهام قوي للمسيحية في العالم”.

أما المحور الثاني، فيعالج الموضوع الحدث ويحمل العنوان: “في مواجهة كورونا – كوفيد 19، حكاية فيروس حول البيوت الى مذابح للصلاة.

وللقراءة إلكترونيا، يمكن زيارة موقع المجلس على العنوان: https://www.mecc.org/

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *