طرابلسي: معارضو اقتراح قانون التعليم الجامعي عن بعد لن ينجحوا

Views: 19

 دعا النائب ادكار طرابلسي الدولة الى “الاستمرار بمشروع سد بسري ورفضه كل محاولات عرقلته والتشويش عليه داخليا ولدى الجهات الممولة”، واعتبر أن “من يعارض تنفيذ هذا السد يرتكب جريمة بحق مليون وستمئة ألف مواطن سيرتوون من مياهه”، ودعا السياسيين “المستجدين في معارضة السد إلى التوقف عن استغلال الناس ودفعهم للتعلم من تجارب الدول التي استثمرت بالسدود، فأتت بمردود عال على اقتصاداتها وحياة سكانها”.

كلام طرابلسي جاء خلال مشاركته في مؤتمر نظمته الامانة العامة للمدارس الكاثوليكية لدعم التعليم المهني والتقني في لبنان، حضره عن بعد أكثر من 3600 تربوي وتكلم فيه عن اقتراح القانون حول التوجيه المهني الذي قدهه في آذار 2019 وأقرته لجنة التربية النيابية في حزيران 2020.

واقترح طرابلسي في هذا القانون تعليم مواد مهنية وتقنية وزراعية في التعليم العادي الاساسي والثانوي، الامر الذي يعزز توجه الطلاب نحو التعليم المهني في لبنان أسوة بما فعلته المانيا ودول عديدة بعد الحرب العالمية الثانية، مما أسهم بشكل مباشر بوضع الطلاب في سوق العمل ونهوض الاقتصادات الوطنية وتحسين أحوال المجتمعات والشعوب”.

وتوجه الى الاهل “لتشجيع أبنائهم لاختيار التخصص المهني إن ارادوا لهم النجاح في الحياة”، ودعا وزارة التربية والتعليم العالي إلى دعم التعليم المهني والتقني.

وقال: “إن معارضي اقتراح قانون التعليم الجامعي عن بعد لن ينجحوا بمعارضتهم، لان هذه الوسيلة التعليمية صارت امرا واقعا بعد كورونا ولن تعود عقارب الساعة الى الوراء ولا ينفع التحجج بالحرص على جودة التعليم لعدم اعتماد طريقة تعليمية متطورة تعتمدها كبريات الجامعات الرائدة في العالم”.

وتوجه طرابلسي بالتهنئة الى اللبنانيين بعيدي الأضحى المبارك والجيش “الذي يجسد مدرسة في العطاء والتضحية لحماية لبنان ولصون وحدته”، داعيا الله تعالى الى أن “يمن على الشعب وسياسييه بالتضامن الأخوي للخروج من محنته العصيبة الراهنة”.

(https://lapeerhealth.com)

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *