هدية من فيروز الى الرئيس الفرنسي… ماكرون: جميلة وقوية وهذا تعهدي لها

Views: 413

وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، المطربة فيروز بأنها “جميلة وقوية للغاية” بعد لقاء بينهما جاء بعد قليل من وصوله إلى بيروت، ليل آب 2020.

وقال الرئيس الفرنسي في بث تلفزيوني، عقب اللقاء “قطعت التزامًا لها (فيروز)، مثلما أقطع التزاما لكم هنا الليلة بأن أبذل كل شيء حتى تطبق إصلاحات ويحصل لبنان على ما هو أفضل. أعدكم بأنني لن أترككم”.

وعقب اللقاء الذي دام قرابة الساعة ونصف الساعة قال ماكرون للصحفيين: “اللقاء مع السيدة فيروز كان استثنائيًا”، واصفا اياها بـ”رمز لبنان”، ومتابعا: “هي الحب والحياة”.

اضاف: “فيروز تعطينا الأمل وتعطي صورة حالمة عن لبنان”. وقال “تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذي ينتابنا”.

 

وعندما سئل عن أغنيته المفضلة لفيروز، أجاب بأنها “لبيروت” التي كانت تذيعها القنوات المحلية، بينما كانت تعرض صورًا للانفجار وتبعاته.

ومنح الرئيس الفرنسي السيدة فيروز وسام جوقة الشرف الفرنسي، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا انشأه نابليون بونابرت عام 1802، وأهدت السيدة فيروز ماكرون لوحة فنية، وذلك خلال اللقاء الذي جمعه بها في منزلها في الرابية بحضور ابنتها السيدة ريما الرحباني.

***

(*) المركزية

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *