بعقليني:لننقذ شبيبتنا

Views: 4

أعرب الأب نجيب بعقليني، رئيس جمعيّة عدل ورحمة خلال حديث إذاعي لصوت لبنان، عن قلقه الشديد حيال مستخدمي المخدِّرات ، لاسيّما الذين يتعالجون من خلال ” العلاج بالبدائل ” الذي تؤمنه الجمعيٌة من خلال فريق متخصص ، بعدم إمكانية تأمين العلاج وذلك بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية في العالم وانتشار حالة العوز التي تجتاح البلاد، بعد تفشي جائحة كورونا كوفيد-١٩وانهيار الاقتصاد الوطني والمعيشي ، كذلك بعد تداعيّات ” زلزال المرفأ ” ونكبة بيروت.

وحذر الأب بعقليني من إنتشار حالات التشاؤم والاحباط والقنوط والخوف من الغد، مما يؤدي الى تفاقم الاوضاع والاحوال الاجتماعية التي يمكن ان تضاعف الاضرار على جميع المستويات التي تطال كافة  المواطنين.

هذه الظروف مجتمعة تدفع بكثير من الناس للبحث عن فرص سانحة للخلاص ، من خلال الارتهان للمخدِّرات.

وطلب الأب الرئيس المساندة الفورية والدعم من خلال المساعدات العينية ، من أجل حماية الناس من الخطر المحدق، الذي تسببه المخدِّرات .

شكر أخيراً كلّ المتعاطفين والمتضامنين مع هؤلاء الذي يحاولون الانتصار على الضعف والخوف والخروج من حالة الارتهان المؤذي لهم وللمجتمع ، والانتقال الى حالة الأمان والسلام الداخلي، قدر المستطاع بسبب الأوضاع المأساوية التي تجتاح قلوب وفكر أغلب اللبنانيين.

المطلوب من كافة المعنيين والمتخصصين في مختلف الشؤون الانسانية والاجتماعية والاخلاقية ان نتعاضد كي ننقذ مجتمعنا وشبيبتنا من اليأس والعنف والجريمة .

(https://lapeerhealth.com/)

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *