افتتاح المعرض التوثيقي البريدي “بيروت لا تموت” في الجميزة

Views: 442

 افتتح الباحث وارف قميحة المعرض التوثيقي البريدي “بيروت لا تموت” على درج مار نقولا في الجميزة، في حضور العقيد ميشال عبدو ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، رئيس مركز الاشرفية في الدفاع المدني إيلي عبد النور مع وفد من المركز، نقيب الفنانين التشكيليين نزار ضاهر، ممثلين عن السلك الدبلوماسي ومنظمات المجتمع المدني والاغاثة العالمية والصليب الاحمر اللبناني.

وقال قميحة: “إن أهداف هذا المعرض تنطوي على رسائل متعدده، أولا، إنه تعبير عن الاصالة الوطنية وصدق الانتماء، فبيروت سيدة العواصم العربية وملاذ وملتقى المبدعين لن يغير وجهها وتراثها هذا الانفجار المدمر وستنهض من تحت الركام وتستعيد دورها الطليعي. ثانيا، توجيه تحية لارواح الضحايا والجرحى والمصابين كي يظل الشهداء رغما عنهم في الذاكرة ويكتب الشفاء والتعافي لجميع المصابين كي يتمكنوا من استعادة الحياة بشكل طبيعي. ثالثا، رفع آيات الشكر والامتنان لكل من مد يد العون والمساعدة على المستويات الدولية والاقليمية والمحلية بصرف النظر عن المقادير، وهذا التضامن في المحن والازمات يعبر عن سمو المعاني الانسانية بابهى صورها الصادقة والنبيلة. رابعا، كي لا يمر الانفجار الكارثة من دون عقاب وكي لا تستباح بيروت أو أي بلدة لبنانية نتطلع الى إحقاق العدالة عبر إجراء تحقيق جدي وشفاف يفضي الى محاسبة المتورطين والمهملين والفاسدين أيا تكن مواقعهم”.

وطالب وزارة البريد والاتصالات ب “إصدار طابع بريدي تخليدا لذكرى أرواح الضحايا”، مشيرا الى “موافقة الوزير والمدير العام لليبان بوست على هذا الطلب”.

إشارة الى أن المعرض وثق وصول الباخرة العام 2013 وصولا الى الانفجار وتداعياته من خلال 188 رسالة الى العالم تؤكد أن لبنان ليس صندوق بريد للعنف والحرب والدمار”.

ويستمر المعرض حتى مساء الاحد.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *