لقاء ثقافي في بلدية طرابلس

Views: 833

 استقبل رئيس بلدية طرابلس رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي، رئيس مؤسسة “شاعر الفيحاء سابا زريق” الثقافية سابا قيصر زريق ورئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي صفوح منجد، في حضور رئيس اللجنة الثقافية في المجلس البلدي باسم بخاش.

بعد الاجتماع، لفت يمق إلى أن “البحث تركز على الأوضاع في الشمال والمشاريع الخدماتية”. وتحدث عن “عدم تجاوب الوزارات المعنية مع المطالب والمشاريع التي تخص المدينة، انطلاقا من تجاهلها لحاجات طرابلس ومشاريعها العامة”. وأشار إلى أن “البلدية تعاني الأمرين من تغييب طرابلس عن اهتمامات الجهات المسؤولة”.

واستعرض زريق “إمكان تفعيل دور قصر رشيد كرامي الثقافي البلدي نوفل، التابع لبلدية طرابلس من خلال تحرير مبنى سينما أوبرا المجاورة للقصر، والمقفلة حاليا وإلحاقها بالقصر مع زيادة بعض الطبقات كقاعات للمعارض والمؤتمرات ومنشآت ثقافية وفنية أخرى، وكذلك إنشاء صندوق مالي خاص لدعم هذا المشروع”.

وطرح منجد” قضية التنسيق مع اللجنة الثقافية في البلدية لجهة تنفيذ سلسلة من الأعمال والأنشطة المشتركة بغية تحريك الركود الثقافي وفق برنامج”.

من جهته، عرض بخاش “الإنجاز الثقافي الهام المتمثل بإعادة تنظيم الطبقة العلوية تحت قرميد قصر نوفل، وعلى الرغم من هذا الواقع المأساوي استطعنا أن نوفر مساحة لائقة يمكن استخدامها لأنشطة عديدة ومتنوعة، بمساعدة عدد من الطلاب المتطوعين من كلية الهندسة – الجامعة اللبنانية في طرابلس”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *