معرض افتراضي للمغارات الميلادية

Views: 151

افتتحت الجمعية الدولية للروح الميلادية المعرض الافتراضي للمغارات الميلادية، الذي يشمل أكثر من 125 مغارة ميلادية جمعها عصام جميل عازوري واميلي يوسف الأسمر على مدى ربع قرن من مختلف أنحاء العالم، إضافة الى البرميل الميلادي الذي قدمته بلدية أسيزي الى قداسة البابا فرنسيس، وائتمنت الجمعية عليه منذ العام 2017.

وفي موازاة المعرض الافتراضي، أطلق رئيس الجمعية عصام عازوري التحدي الميلادي للعام 2020 الذي يسعى من خلاله إلى نشر صور المغارات الميلادية من مختلف المنازل والكنائس والاماكن العامة والخاصة، استكمالا لما بدأه منذ سبع سنوات عبر صفحة Christmas Exhibition التي تضم أكثر من 13000 مغارة ميلادية. ( https://www.facebook.com/ChristmasExhibition.

وأكد عازوري أن “ما يقوم به هو استكمال لدور لبنان ورسالته، حيث أن لبنان هو البلد الاول في العالم الذي يحتفل بالعيد الموحد الاسلامي المسيحي لبشارة مريم العذراء في 25 آذار”، وناشد المسؤولين أكثر من مرة تأكيد هذه الوحدة من خلال الاحتفال بعيد الميلاد الموحد أيضا.

وأعلن أن “التحدي الذي فرضته جائحة كورونا، التي منعت الناس من زيارة منازل بعضهم البعض ومشاهدة المغارات الميلادية المنزلية، دفعه إلى إطلاق تحدي 2020، حيث يسعى إلى نشر أكثر من 2020 مغارة ميلادية على صفحة المغارات الميلادية”، داعيا جميع اللبنانيين إلى أن “يلتقوا معا على هذه الصفحة للاحتفال معا بميلاد المخلص”.

ويتم يوميا عرض ريسيتالات ميلادية ولقاءات مباشرة على الصفحة، تعويضا عما كان يقدمه سنويا، ضمن معارضه الميلادية في لبنان والعالم.

يمكن الاطلاع على المعرض الافتراضي من خلال الرابط التالي: https://youtu.be/edJEcPndbt.

(Diazepam)

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *