وجيه فانوس: تحية إلى جمعية المقاصد في عيدها

Views: 521

 حيا رئيس “المركز الثقافي الإسلامي” وجيه فانوس، في بيان، جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في بيروت بالعيد السنوي لتأسيسها.

وقال: “اذ نحتفل مع جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت، بالعيد الثالث والأربعين بعد المئة الأولى، لتأسيس الجمعية واستمرارها، فإننا نمد أيدينا وقلوبنا إلى الجمعية، برئيسها الدكتور فيصل سنو، وأعضاء مجلس أمنائها، وسائر أبنائها والقيمين على شؤونها، ومعهم أهلنا في بيروت وسائر المناطق اللبنانية، مهنئين بالمناسبة ومباركين استمرار الجمعية وجودا فاعلا في ساحات الوطن المختلفة”.

وأضاف: “نحن لا نرى، في أن نحتفل اليوم، مع جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت، بعيد تأسيسها الثالث والأربعين بعد المئة الأولى سوى الإصرار الكبير والأكيد على استمرار المقاصد حصنا إسلاميا وطنيا ثابتا في لبنان.
ما كانت المقاصد، في وجودنا، إلا منطلقا للفكر المتمسك بأصالة رسالة الإسلام والطامح، أبدا، إلى أن تكون في ريادتها التامة للزمان والمكان. وما المقاصد سوى قلعة صمود وطني، يجمع بين اللبنانيين ويشد من عضدهم، في سبيل وحدة بلدهم وحريته واستقلاله”.

واستذكر “في هذه الظروف البائسة والخطيرة المرعبة، التي يعيشها اللبنانيون اليوم، المقاصد بمدارسها، التي طالما ازدهرت في بيروت والقرى، وبدور معلميها، التي طالما رفدت الحياة التربوية بخريجيها الميامين، وبتلاميذها الذين شرفوا بوجودهم وإخلاصهم المناصب القيادية التي تسلموها في ساحات الوطن المختلفة، ولا ننسى مستشفاها، الذي ما برح قبلة طالبي الشفاء من أمراض الجسد وأوجاعه، وكذلك مطابعها، التي طالما أغنت مكتبات العلم وساحات المعرفة بمنشوراتها، ولا يمكن أبدا أن نغفل ذكر إذاعتها، التي صدحت صوتا للوطن، يوم كان الوطن يعاني ويلات الاقتتال الدامي والعبثي الذي عصف بناسه”.

وختم فانوس: “تحية المحبة والإخلاص إلى المقاصد وأهلها وناسها ولبنان بأسره، في عيد تأسيسها هذا”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *