رئيسة الجامعة الاسلامية تشارك في مؤتمر QS Maple 2021 الدولي

Views: 753

اكدت رئيسة الجامعة الاسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر الدولي “QS Maple 2021” ضمن الطاولة المستديرة الثانية، ان “المساواة بين الرجل والمرأة من ركائز رؤية الجامعة ومن اهم أهدافها. فالجامعة لا تفرق بين اي مكون من مكونات المجتمع والوطن مهما كان انتماؤه دينيا أو طائفيا او عرقيا. ومن اجل تطبيق ذلك، تتبع الجامعة بشكل دوري ومنهجي كل ما يتعلق بالمكون النسائي في الجامعة، سواء من خلال معدل القبول أو معدل التقديم للطلبات أو عملية التوظيف أو لجهة تحديد وإختيار الكادر التعليمي والهيئة الادارية”، لافتة الى أن الجامعة “تتبع في كل عام من خلال البرامج الإحصائية، عدد الطالبات المقبولات وكذلك عدد الموظفين في الهيئتين الإدارية والتعليمية”.

وشددت على أن “رؤية الجامعة المستقبلية، من خلال دعم الطالبات والموظفات والمدرسات وتشجيعهن على مواصلة دراساتهن العليا وإجراء البحوث برعاية الجامعة، سواء أجريت محليا أو في أي جامعة وطنية أو دولية أخرى. فالجامعة لا تميز في المناصب القيادية والتكامل الأكاديمي بين الذكور والإناث، وتحافظ على استراتيجيات المساواة بين الجنسين، حيث يكون للمرأة نفس الحق مثل الرجل في تولي مناصب قيادية وأدوار أكاديمية عليا”.

واشارت الى ان “الدليل الاهم على المساواة بين الرجل والمرأة، هو أن قيادة الجامعة منوطة بي. بالإضافة إلى ذلك يتم تمثيل العديد من مديري الكليات والعمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء مجلس الإدارة ومنسقي الدورات ومشرفي التدريب من قبل الإناث”، مؤكدة ان “العنصر النسائي في الجامعة يتمتع بنفس الحقوق المعطاة للعنصر الذكوري بما يخص الاجازات السنوية والمرضية وحالات الوفاة والمكافآت وغيرها”.

ولفتت الى ان “الجامعة، فضلا عن عدم التمييز بين الجنسين، فإنها تحرص على استقبال الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير بيئة آمنة لهم على جميع المستويات، ولديها مواصفات فنية تراعي أوضاعهم، حيث يتلقون كل الدعم اللوجستي من خلال العملية التعليمية وتزويدهم بكل الوسائل التقنية لتسهيل العملية التعليمية والحصول على المعلومات. كما يتلقى هؤلاء الأشخاص اهتمامات لوجستية، خصوصا أثناء الاختبارات حتى يتمكنوا من إكمال اختباراتهم مثل الطلاب الآخرين، اضافة الى الرعاية الاجتماعية والمالية”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *