مشاركة فنية للتشكيلية اللبنانية مجد رمضان في مهرجان كتارا 2021

Views: 686

شاركت  الرسامة التشكيلية اللبنانية مجد رمضان في مهرجان قطر الدولي الدولي للفنون الذي نظمته المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” بالتعاون مع شركة “مابس العالمية” من 25 إلى 28 أيلول الفائت بمشاركة أكثر من 300 فنان وفنانة من 65 دولة،
 
افتتح المدير العام للمؤسسة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان قطر الدولي للفنون في أجواء فنية عالمية، ضمن “فعاليات قطر عاصمة الثقافة الإسلامية 2021″، في حضور عدد من السفراء المعتمدين لدى دولة قطر و مشاركة عدد لافت من الفنانين من مختلف الجنسيات.
 
وانطلق المهرجان بافتتاح معارضه التشكيلية الأربعة التي توزعت على مبنيي 18و19 وضمت عددا كبيرا من اللوحات والأعمال الفنية المتنوعة التي تناولت مواضيع مختلفة وفق مدارس فنية متعددة وقدمت تجارب فنية متميزة. 
 
وفي اليوم الثالث من المهرجان،أقيمت ستة فصول رئيسية من قبل الضيوف: عبد الله يوسف الملا من قطر ، لينيا كاثرن برجولا من الولايات المتحدة الأميركية ، مسيح أحمد أحمدي ومعصومة جهانبين شلكوحي من إيران ، مجد رمضان من لبنان ويونيس كايزرليس من اليونان.
 
مجد رمضان

وعن تجربتها قالت التشكيلية مجد رمضان إنها:”تجربة متميزة وفريدة من نوعها مع جامعة الكبار والتي ضمت حوالي 17 فنانة، واثبتنا اننا ظاهرة متفردة في العالم العربي من خلال برنامج جامعة الكبار في الجامعة الاميركية في بيروت”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *