“سوشيل واي” تكرّم الإعلامي بسام براك في يوم اللغة العربية

Views: 637

كرمت جمعية “سوشيل واي” الاعلامي والأديب بسام براك لمناسبة يوم اللغة العربية، حيث زاره في دارته، وفد من الجمعية برئاسة وفا خوري وعضوية نائب الرئيس غسان ريفي وأسامة مولود، قدم له درعا تقديرية على “الجهود التي بذلها ولا يزال في الحفاظ على اللغة العربية وإظهار عذوبتها وجمالها من خلال نصوص الاملاء التي كتبها على مدار سنوات خلت”.
 
خوري 

وقالت رئيسة الجمعية: “نحن اليوم سعداء بمناسبة يوم اللغة العربية الذي كان يجمعنا دائما في شراكة تهدف الى الحفاظ على لغتنا التي هي هويتنا، حيث تعاونا لسنوات عدة في إجراء مسابقة الاملاء التي كنت تعدها باتقان يصل الى حدود الابداع، وتنظمها بالشراكة مع الجامعة الأنطونية ومع جمعية سوشيل واي التي كانت تواكب النص الاملائي الذي تتلوه عبر الهواء مباشرة في احتفالية لطالما أكدت أن لغتنا العربية هي عامل جمع بين السياسات والطوائف والمذاهب والمناطق، وكان يتنافس الجميع على تحليل وكتابة كلمات من صنع يراعك تحدثت فيها عن مؤسسات وشخصيات وطنية، وجمعت بين العذوبة والصعوبة والحلاوة والاعجاز الذي كان يدفع كثيرين الى شغف التحدي في الكتابة الصحيحة”.
 
أضافت: “إملاؤنا لغتنا، ولغتنا هويتنا، وهويتنا هي شراكتنا التي ساهمت في دفع جيل الشباب الى تذوق معاني اللغة العربية لحمايتها من الاستهداف أو الاهمال أو اعتداء لغة التواصل الاجتماعي عليها، فكانت هذه الشراكة نابعة من غيرة وطنية وعربية على لغة تحتاج الى كل احتضان ورعاية وتسويق بين كل فئات المجتمع خصوصا أن من يخسر لغته يفقد انتماءه ووطنيته وهويته، فكل الشكر لما قدمت ولما كتبت ولما أبدعت، ونأمل أن تستأنف هذا النشاط الذي شكل تقليدا سنويا ينتظره كثير من المهتمين باللغة العربية”.
 
وختمت: “في زمن الميلاد ينبت الحب، ويكثر الرجاء، وتتجدد الحياة. وفي زمن الميلاد نتمنى لك من جمعية “سوشيل واي” موفور الصحة والعافية، والتوفيق والنجاح في كل ما تسعى إليه، على أمل أن نلتقي مجددا في تعاون وشراكة بنشاطات مختلفة، فأنت قيمة إعلامية وثقافية وأدبية ووطنية وعربية نعتز بها ونفخر. وكل ميلاد وأنت بألف خير”.
 
براك 

ورد براك بكلمة مقتضبة شكر فيها الجمعية على “مبادرتها الطيبة” تجاهه واهتمامها به في هذا الظرف، مؤكدا أنه “يحب ويتوق لأن يتوجه الى طرابلس ليكتب عنها تاريخا، إنسانا، شخصيات وشوارع أيضا بالتعاون مع جمعية سوشيل واي”، آملا أن “يتحقق ذلك عندما يتحقق لبنان”.
 

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *