جائزة الياس أبو شبكة وسوق الكتاب في “بيت الشباب والثقافة” زوق مكايل

Views: 98

يفتتح “بيت الشباب والثقافة” في بلدية زوق مكايل، سوق الكتاب بنسخته الثامنة لهذا العام، بالتعاون مع “المركز الثقافي الفرنسي- جونيه”. يمتدّ من الخميس 5 لغاية الأحد 8 أيار 2022، ابتداءً من العاشرة صباحًا. (musclemx.com)

 

 الدخول مجّاني على جميع النشاطات، التي تدور حول: علم الفلك والكواكب (Astronomy) مراقبة الشمس والنجوم، ورشة عمل حول النظام الشمسيّ، احتفال تسليم جائزة الياس أبو شبكة في دورتها الأولى، سينما للأولاد، صفوف رسم، “ساعة خبريّة” توعوية عن التنمُّر، “Mythophilo” ساعة “فلسفية توجيهية” للأولاد حول التعايش مع الأمور اليومية والحياتية بين الأصدقاء والطبيعة…، ساعة مع الدمى المتحرِّكة للأولاد، نشاط في السِّيرك، تحدّي ومسابقة عائلية مميّزة لحلّ اللغز…

 

 ولا ننسى الكرمس الثاني لـ”بيت الشباب والثقافة” الذي يُضفي جواً من الفرح والمرح عند الأطفال والكبار، بألعابٍ مُسليّة وتحدّيات مَرِحة للحصول على الجوائز.

 

جائزة الياس أبو شبكة

بعد المهرجان الشعريّ الذي أُقامه “بيت الشباب والثقافة” بمناسبة اليوم العالمي للشعر في آذار الماضي، وإطلاق جائزة الياس أبو شبكة في دورتها الأولى، انهمرت القصائد الموزونة بالفصحى، الموزونة بالمحكيّة والمقطوعات النثرية للاشتراك بالمسابقة، والجدير بالذكر أنّ نسبة الأولاد الذين شاركوا من المدارس كانت كبيرة. بدورها اللجنة المشرفة، برئيسها الشاعر هنري زغيب، ستضطلع عليها وتعلن أسماء الفائزين وتوزّع الجوائز خلال احتفالٍ، وذلك السابعة مساءَ الخميس 5 أيار في المقهى الأدبي- بيت الشباب والثقافة.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *