افتتاح حديقة البطاركة، الديمان لصيف 2022

Views: 350

أنجزت الفرق الفنية التابعة لرابطة قنوبين البطريركية للرسالة والتراث أعمال تنظيف الممرات ورفع أضرار فصل الشتاء عن طرق المشاة القائمة في حديقة البطاركة ونطاقها وتلك المنحدرة منها الى عمق وادي قنوبين.

كما شملت الأشغال رفع اليابس المتكسر من أغصان الأشجار الحرجية نتيجة العواصف والثلوج، واصلاح الأعطال الكهربائية وتمديدات المياه ولوحات الدلالة والإرشاد السياحي.

كما أقيمت بوّابة حديدية على مدخل الحديقة ناحية كنيسة مار اسطفان، في سياق تعزيز تدابير حماية وحراسة الموقع. وأعيد افتتاح استراحة خدمات الزوار، التي تقدم المأكولات والمشروبات التراثية لتبقى عاملة طوال النهار وخلال السهرات الصيفية.

كما أعدّت تجهيزات مسرح الوادي المقدس من لوازم كهربائية وشبكة الري ومفروشات المقاعد لاقامة الأنشطة الثقافية والفنية عليه ضمن نشاطات صيف 2022، وقد جهّز أيضاً بلوازم الخدمة الرياضية الجديدة التي تنطلق بدءاً من أول تموز. وأعدت قاعة الخدمة الطبية، التي انطلقت الصيف الماضي، لتستأنف هذا الصيف أيضاً.

كما جرى تأهيل عدد من لوحات التعريف المتعددة اللغات بالبطاركة الموارنة القائمة قرب تماثيلهم في الحديقة، وجرى ترميم حمّالاتها الخشبية المتضررة بفعل عوامل الطبيعة القاسية شتاءً.

وأوضحت أمانة سر رابطة قنوبين للرسالة والتراث ان الحديقة باتت مفتوحة أمام الزوار من روّاد الحج الديني والثقافي والرياضة البيئية والتراثية.

وأشارت الى أنها ستعلن قريباً برنامج الأنشطة الصيفية كاملة، التي تقيمها بالتعاون مع جماعة الراهبات الأنطونيات في الحديقة، برعاية البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي وبحضوره طوال تواجده في الكرسي البطريركي الصيفي في الديمان. 

  

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *