إطلاق مهرجان بيروت للصورة في نسخته الثانية ٢٠٢٢

Views: 124

برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى  تنظم جمعية مهرجان الصورة- ذاكرة  “مهرجان بيروت للصورة” في نسخته الثانية ( ١ – ٣٠ ايلول ٢٠٢٢). 

يفتتح المهرجان بمعرضين:

– “تحية إلى شيرين أبو عاقلة” وعرض فيلم “اللقاء الأخير”.

– “ذكرى مدينة”، تخليداً لضحايا انفجار بيروت في ٤ آب ٢٠١٩. يضم اعمالًا للمصورة الفوتوغرافية شيرين يزبك تحت عنوان “ذلك اليوم الذي مُتُّ فيه”، إلى جانب أعمال أخرى متفرقة لدار المصور ومصورين آخرين.

 السادسة مساءً الخميس ١ أيلول ٢٠٢٢، في المكتبة الوطنية اللبنانية، بيروت، الصنايع. يستمر المعرضان لغاية مساء الثلاثاء ١٣ منه، يوميًّا من الساعة ١٠:٠٠ صباحًا حتى ٧:٠٠ مساءً.

الجمعة ٢ أيلول ٢٠٢٢ ،  السادسة مساءً ، يفتتح معرض “طهران، القدس، بيروت – رحلة آلفرد” للمصور الإيراني الفرنسي آلفرد يعقوب زاده في مبنى جريدة “السفير “، الحمرا. يستمر لغاية مساء الأحد ١٨ منه، يوميًا من الساعة ٩:٠٠ صباحًا حتى ٩:٠٠ مساءً.

الخميس ٨ أيلول  ٢٠٢٢،  الرابعة مساءً ، يفتتح معرض “فلسطين .. حياة بعيون المصور خليل رعد: معرض تكريمي”، بالتعاون مع معهد الدراسات الفلسطينية. يتضمن صوراً تاريخية من أرشيف المصور خليل رعد، توثق الحياة اليومية ومشاهد طبيعية، وصورًا من المدن والقرى الفلسطينية ما قبل النكبة في قاعة المعارض بالمعهد، شارع فردان.  يستمر لغاية ٣٠ منه، من الساعة ٨:٠٠ صباحًا حتى ٤:٠٠ مساءً، من الإثنين الى الجمعة أسبوعيًّا.

الجمعة ١٦ أيلول ٢٠٢٢،  السادسة مساء، يفتتح المعرض العام للمهرجان، ويتضمن مشاريع تصوير متنوعة لـ٣٨ مصوراً من أنحاء العالم. يجمعها محور “الذاكرة”، وتختلف بين التحقيقات الإخبارية والقصص الشخصية الحميمية وفولكلور وثقافات لشعوب متنوعة في المكتبة الوطنية اللبنانية، بيروت، الصنايع. يستمر لغاية الجمعة ٣٠ منه، يوميًا من الساعة ١٠:٠٠ صباحًا حتى ٧:٠٠ مساءً.

الخميس ٢٢ أيلول ٢٠٢٢،  السادسة مساءً، يفتتح  معرض “شاهد على الزمن الجميل” لعدنان ناجي الذي فتح لنا أرشيفه لعرض صور النجوم اللبنانيين والعرب، من ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، فيروز وأم كلثوم وصباح وشوشو، وغيرهم من الأسماء التي ملأت ولمّا تزل الوسط الفني بالجمال والإبداع في مبنى جريدة “السفير”. الحمرا. يستمر لغاية الجمعة ٣٠ منه، يوميًا من الساعة ١٠:٠٠ صباحًا حتى ٧:٠٠ مساءً.

 

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *