جناحُ مؤسَّسة الثَّقافة بالمجَّان في مكتبة الدِّراسات الإسلاميَّة بجامعة ماكغيل الكنديَّة

Views: 172

في إطار أنشطة مؤسَّسة ناجي نعمان للثَّقافة بالمَجَّان، قامَ وفدٌ من المؤسَّسة برئاسة سفيرها الدُّكتور جوزيف إلياس كحَّالة، وعُضويَّة كلٍّ من الآنسة مَيسا شدياق والمهندسَين ريَّان نعمان ومَكسيم كحَّالة، بزيارة مكتبة الدِّراسات الإسلاميَّة في جامعة ماكغيل بمدينة منتريال الكنديَّة، وكانت في استقبالهم مديرةُ المكتبة السيِّدة أناييس سالامون.

وسلَّم الوفدُ مجموعةً أولى من المجلَّدات والكتب الصَّادرة عن المؤسَّسة وعن دار نعمان للثَّقافة مِن ضمن برنامج مَدِّ المكتبات العامَّة في لبنانَ والخارج بأجنحة خاصَّة من الكتب المُتعدِّدَة اللُغات. وجرى بحثٌ عن التَّعاون المُستَقبليِّ بين المؤسَّسة اللُبنانيَّة ومكتبة الدِّراسات الإسلاميَّة في الجامعة، كما قام الوفدُ بجولةٍ على أجنحة المكتبة واطَّلعَ من السيِّدة سالامون على طُرُق العمل الحديثة فيها وما تقدِّمُه من خدمات للباحثين ولطالبي العِلم والمعرفة.

ودرجتِ المؤسَّسةُ منذ عام 2013 في خطوةٍ فريدة في نوعها على تقديم أجنحة كُتُبٍ إلى المكتبات الوطنيَّة والعامَّة، في لبنانَ والخارج، تحملُ اسمَها، وتحوي كتبَها وكتبَ دار نعمان للثَّقافة والأصدقاء. والهدفُ تعميمُ الثَّقافة وجعلُ العالم الخارجيِّ يطَّلِعُ على الثَّقافة العربيَّة أكثر، علمًا بأنَّ الكتُبَ المُهداةَ هي بالعربيَّة، وبسواها من اللُغات.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *