مهرجان بيروت للأفلام الفنية يحتفل بـ 10 سنوات من “زيارة”: رحلة سينمائية عبر مشاعر إنسانية مُلهمة

Views: 277

 ينظم مهرجان بيروت للأفلام الفنية “BAFF” جولة سينمائية في مناطق لبنانية عدّة لعرض حلقات من السّلسلة الوثائقية “زيارة” بحضور المنتجة دينيز جبّور والمخرجة موريال أبو الرّوس، وذلك احتفالًا بمرور 10 سنوات على إطلاق هذه السلسلة الوثائقيّة الشّاعريّة التي توثّق مشاعر إنسانيّة لأبطال حوّلوا تجاربهم القاسية أو الصّادمة إلى خبرات ودروس نتعلّم منها جميعًا.

تُعرض “زيارة” على شكل مجموعة من الأفلام القصيرة تُبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقد حصدت حتى الآن أكثر من 45 جائزة عالمية. من خلال عدسة موريال أبو الروس، صاحبة الرؤية الحدسيّة الفريدة، تنقل إلينا السلسلة قصصًا واقعية لأشخاص واجهوا تحديات جمة، وفقد بعضهم حركتهم أو بصرهم أو سمعهم أو قدرتهم على الكلام بسبب حوادث مختلفة، إلا أنهم لم يستسلموا بل واصلوا مشوار حياتهم بأمل وطموح.

 

تبدأ كل حلقة من “زيارة” بعرض فيلم مصور بتقنية فريدة، لا تتعدّى مدّته 5 دقائق، حيث يحاول المشاهد في البداية تخيل الشخصية من خلال صوتها وبعض اللقطات القريبة لملامحها أو أطرافها، قبل أن تُكشف هويتها في نهاية الفيلم.

وتنبثق هذه السلسلة عن نادي «هوم أوف سيني جام» الذي أسسته أبو الروس مع المنتجة دينيز جبور بهدف خلق مكتبة سمعيّة ومرئيّة توثّق المشاعر الإنسانيّة من خلال “زيارة” أو “المختبر السينمائي للخلق بالحدس والذي هو مساحة لإعادة إحياء الطاقة الإبداعية عند طلاب السينما”.

برنامج العروض:

حمانا: الجمعة 10 أيار – السابعة مساءً – بيت حمانا للفنون

زغرتا: السّبت 11 أيار – السابعة مساء – محترف سميح زعتر

زحلة: الخميس 16 أيار – السابعة مساءً – القصر البلدي

طرابلس: الجمعة 17 أيار – السابعة مساءً – Marsah space 

صيدا: 24 أيار – السابعة مساء – مسرح إشبيليا

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *