جوس ستون في مهرجانات بيت الدين

Views: 378

وصلت يوم أمس الاثنين 30 حزيران/يونيو الجاري الى مطار رفيق الحريري سفيرة النواية الحسنة لـ  Save the Children نجمة السول والبوب وريتم أند بلوز العالمية جوس ستون، التي ستحيي حفل مهرجانات بيت الدين يوم الأربعاء 2 تموز/يوليو الجاري، الساعة التاسعة مساءً.
جوس ستون، الفائزة بجائزة غرامي، في رصيدها حتّى الساعة مبيع أكثر من 14 مليون ألبوم، وهي تنطلق هذه السنة في جولةٍ عالميةٍ تُخصص فيها لمهرجانات بيت الدين أمسيةً واحدة.
لم تكن جوس قد أتمّت سنّ السادسة عشر حين أطلقت عام 2003 أسطوانة The Soul Sessions فوقع معجبون كثر من بريطانيا والولايات المتحدة في أسر صوتها الأخاذ.
يذكر أن محكمة استئناف في بريطانيا خففت في 21 أيار/مايو الفائت عقوبتين بالسجن صدرتا ضد رجلين ادينا بالتخطيط لقتل ستون لغضبهما من صلاتها بالعائلة البريطانية المالكة.
وحكم على كيفين ليفربول ويونيور برادشو بالسجن في نيسان/ابريل 2013 بعدما اطلعت محكمة على مخططهما لقتل المغنية الحاصلة على جائزة غرامي وإلقاء جثتها في نهر قرب منزلها الريفي في جنوب غرب انجلترا.
وشعر الرجلان بكراهية شديدة للمغنية ستون لانها ادت في حفل مؤسسة خيرية نظمه الأميران وليام وهاري وحضرت حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون دوقة كمبردج عام 2011.
وحكم على ليفربول – الذي كان عمره 35 عاما آنذاك- بالسجن لمدة لا تقل عن عشر سنوات و ثمانية اشهر.
وقال متحدث باسم محكمة الاستئناف إن قضاة المحكمة الثلاثة خفضوا الحد الأدنى لعقوبة ليفربول إلى ست سنوات ونصف السنة، وخفضت عقوبة برادشو من 18 سنة إلى عشر سنوات.
وألقي القبض على ليفربول وبرادشو قرب منزل ستون في حزيران/يونيو 2011 وبحوزتهما ترسانة أسلحة بعدما ابلغ جيران بانهما يتصرفان بشكل مريب.
على صعيد آخر، كانتستون قد إنضمت عام 2010 الى آخر حملة لمنظمة “بيتا” المدافعة عن حقوق الحيوانات، فظهرت عارية على العلم البريطاني في صورة، أملاً بإقناع الضباط البريطانيين بالتخلص من قبعاتهم المصنوعة من فرو الدببة. وبحسب مصدر، تحدّث الى مجلة “سانداي ميرور”، فإن الصور جميلة جداً، وتبدو ستون مرتاحة فيها. وكانت قد أقرت أنها لا تشعر بالانزعاج لدى التصور عارية، برغم أنها لا تتمتع بأجمل الاجساد في العالم، كما أنها لا تمارس الكثير من التمارين من أجل المحافظة على رشاقتها، مؤكدة أنها مغنية وليست عارضة أزياﺀ لتهتم بجسدها. وتضيف: “أنا بصحة جيدة، وهذا هو الأهم”.
وبالعودة الى صورها لحملة “بيتا”، يشرح المصدر نفسه: “عذاب الدببة البرية التي يتم اصطيادها من أجل بشرتها وللهو موضوع يحوز اهتمامها. تكره أن تُقتل الدببة السود الكندية لكي تصنع من بشرتها قبعات حراس الملكة. لذا تعرّت من أجل الحملة. فهي ممددة على العلم البريطاني، عارية تماماً. وهذا سيذكّر الملكة لأي أغراض يستخدم الفرو”. يذكر ان الاعلان سيبث بعد أسابيع.
وستون نباتية منذ الولادة، وكانت منظمة “بيتا” اعتبرتها “أكثر نباتيات العالم إثارة” سابقاً.
صورةصورة

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *