“الرؤيا الجديدة للبروبيوتيك المضادة للفيروسات من البحث إلى التطبيق”… في مراتب عالية ضمن مبيعات الكتب العالمية

Views: 720

حقق كتاب الدكتور عماد القصعة من الجامعة اللبنانية (كلية الصحة العامة – الفرع الثالث) نسبة مبيعات عالية في مختلف دول العالم، وذلك بعد صدوره عن مجلة Springer Nature العالمية في نيويورك عام 2017.

الكتاب الذي يحمل عنوان:”الرؤيا الجديدة للبروبيوتيك المضادة للفيروسات من البحث الى التطبيق”، يسلط الضوء بشكل علمي وموسع على استراتيجية البروبيوتيك (سلالات ميكروبية) لمكافحة الفيروسات والأمراض الناتجة عنها.

ويحتوي كتاب الدكتور القصعة، الذي تعاون فيه مع كل من: الدكتور بشار اسماعيل والدكتور مازن زيلع، على خمسة فصول تناقش التطبيقات المختلفة لهذا النوع من البروبيوتيك في الأمراض الفيروسية المعدية والمزمنة والمسببة للسرطانات، فيما يركز الفصل الثالث على استخدام سلالات بروبيوتيك كنواقل للقاح ضد فيروسات لم يتم إيجاد لقاح لها. 

وفي الفصلين الرابع والخامس، يتناول الدكتور القصعة أهمية (المواد المفرزة) المضادة للفيروسات لبعض البروبيوتيك والأساليب المستخدمة لتوصيف السلالات البكتيرية على أنها بروبيوتيكات مضادة للفيروسات.

يذكر أن الدكتور القصعة هو أستاذ محاضر في كلية الصحة (3) وعضو في مختبر ميكروبيولوجيا الصحة والبيئة التابع لكلية الصحة العامة والمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا – الجامعة اللبنانية، والذي يديره الدكتور منذر حمزة. 

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *