انعقاد منتدى المستثمر العربي العالمي في باريس بحضور فاعليات لبنانية وعربية ودولية

Views: 513

عقد “منتدى المستثمر العربي العالمي” نسخته الدولية الأولى في باريس، ويهدف إلى أن يصبح المنصة العالمية الأولى لدعم الاستثمارات وتعزيزها في منطقتي شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وأن يسمح للمشاركين فيه بالاطلاع على الأنظمة والفرص المتوافرة في هاتين المنطقتين، بهدف التوصل لاحقا إلى إنشاء فرق تعاون مهني في مجالات مختلفة.

وحضر المنتدى المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية فاديا كيوان، العالم السابق في وكالة “ناسا” الأميركية ورئيس مجلس أمناء “جائزة المستثمر العربي العالمي” AIIA البروفسور فاروق الباز، الدكاترة: جميل جارودي وجوزيان فهد سريح وبسمة الزين، ورجل الأعمال عمر سلطان وكريم الجسر، إضافة إلى الفنانة كارول سماحة، والاعلامي جورج قرداحي، وشخصيات لبنانية وعربية ودولية بارزة.

وأطلق المنتدى حفل تسليم جائزة خاصة به لتكريم المستثمرين الذين تركوا أثرا في الاقتصاد العالمي وفي التحولات المجتمعية في مجالات البيئة، الابتكار، المساواة بين الرجل والمرأة، تأثير الاستثمار، المسؤولية المجتمعية للشركات، وحوكمة الشركات.

الباز

وتحدث الباز فقال: “إن الهدف من هذه الجائزة هو دعم أداء الأفراد والشركات والمؤسسات العاملة في كافة مجالات التنمية وتحسينها ضمن القطاعين العام والخاص، وفي كل المناطق اللبنانية، حيث يتم تشجيع الإبداع والعمل الجماعي. ويعمل كل مبتكر على تأمين فرص عمل في مجتمعه، وحتى في العالم بأسره، من خلال دعوة الآخرين وتشجيعهم”.

جوجو

ورأت مديرة شركة Luxury Affaires ميراي جوجو، التي نظمت المنتدى، أن “هذه الفعالية شكلت تحديا كبيرا استطاعت أن تنجح بتحقيقه”، واعدة ب”تنظيم فعاليات أخرى من هذا النوع من شأنها تعزيز الحضور اللبناني على الساحة العالمية وتقديم حيز تواصل اقتصادي إلى رواد الأعمال اللبنانيين مع نظرائهم على المستويين العربي والدولي”.

العشاء

واختتم المنتدى بعشاء أقيم في “بافيون روايال”، حضره: وزير الإعلام جمال الجراح، سفيرة لبنان لدى اليونسكو سحر بعاصيري، الملحقة الاقتصادية في السفارة اللبنانية في باريس راشال علم الدين، إضافة إلى رجال اعمال لبنانيين قادمين من السويد، هولندا، الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *