اتحاد الكتاب اللبنانيين يحيي صمود غزة في وجه العدوان الصهيوني ويدعو إلى رفض التطبيع مع العدو

Views: 266

 حيا اتحاد الكتاب اللبنانيين، في بيان، “صمود غزة في وجه العدوان الصهيوني الغاشم”، ودعا الى “رفض كل أنواع التطبيع مع العدو”.

وأضاف: “عذرا غزة البطولة والتضحية والفداء، فأبناؤك يقدمون الدماء سبيلًا إلى الحرية، وأطفالك يفتحون عيونهم على همجية الكِيان الصِهْيوني، ويقفلونها على هذه الهمجية الغاشمة، في ظل صمت عربي ودولي يناقض كل الشرائع والقوانين الوضعية.
صمودك، يا غزة، ليس جديدا طارئا، فقافلة الشهداء لم تنقطع يوما، وهذه القافلة هي وحدها من تبقي القضية حية في ذاكرة العالم الذي نشهد اليوم كيف يتغير من خلال ارتفاع الأصوات الحرة، رفضا للعنصرية الصهيونية، ومن خلال دعوة متصاعدة الى مقاطعة بضائع الاحتلال وإنتاجه”.

وتابع: “إن العدو الصِهيوني الذي يعرف أن سلاحه الفتاك لا يخيف إرادة طفل مقاوم، يستفيد من حالة التمزق العربي والإسلامي، فيلجأ الى شن العدوان تلو الآخر، ظنا منه أنه في ذلك يلم من جهة، أشتات تمزق جبهته الداخلية، ويضعف، من جهة أخرى، ثقة الشعب الفلسطيني بحتمية التحرير لكامل التراب الفلسطيني؛ لكنه سها عن حساباته أن المقاومة لن تخمد، ولها في دروس حركات التحرر قاطبة، كل العبر لأن تستمر وتبني قوتها فوق أرضها وبسواعد مجاهديها”.

وخاطب غزة: “لشهدائك الأبطال، أطفالا وشيوخا، شبابا ورجالا ونساء، كل التحية من اتحاد الكتاب اللبنانيين، وعهدا أن تبقى أقلام كتابه وأدبائه وشعرائه ومبدعيه سيفا ناطقا بالنصرة لك ولفلسطين، ولكل قضية حق في العالم”.

وإذ شكر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب على “شجبه وتنديده بالعدوان الصهيوني الغاشم على غزة”، أكد، “مرة جديدة، رفضه لكل أنواع التطبيع مع العدو، تحت أي ذريعة، وتحت أي غطاء، وأن من يطلب الشهادة تكتب له الحياة”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *