اين دور الأمم المتحدة ومجلس الأمن في تحديد المسؤولية بحرب الكورونا العالمية؟

Views: 302

المحامي روك فغالي

بعد اكثر من عشرين يوما على مطالبتي بتدخل الأمم المتحدة ولجنة تحقيق دولية لتحديد المسؤلية بحرب الكورونا العالمية.ها هو اليوم الرئيس ترامب يطالب بلجنة تحقيق دولية.والسؤال ما كتبناه من عشرين يوما الم يثر الإعلام اللبناني وهناك الكثير منهم يتابعون ،من بعيد لبعيد ، صفحتي المتواضعة على فيسبوك . سنعيد نشر ما كتبناه منذ أكثر من ٢١ يوما.

 

في خضم هذه الكارثة البشرية التي قد تقلب كل المقاييس والمفاهيم اين دور الأمم المتحدة ومجلس الأمن. الا يستدعي أقله اجتماعًا طارئًا لبحث ما يمكن فعله لإنقاذ البشرية؟ أليس من مسؤوليتها الحفاظ على حقوق الإنسان والسلم والأمن العالمي .؟ وهل ما يجري الان الا يصيب مباشرة حق الإنسان بالحياة وبصحة جيدة وبحريته بالتنقل والعيش الكريم  . وهل يكفي دور الأمم المتحدة بإعطاء نصائح عبر  مجلس الصحة العالمي او التبرع ب250000 كمامة لمدينة نيويورك المنكوبة .مكان وجود مركز الأمم المتحدة .

الا تستدعي هذه الكارثة البشرية الدعوة لمجلس الأمن لاتخاذ الاجراءات الموحدة بين سائر البلدان وإنشاء صندوق تعاوني لمساعدة البلدان الاكثر ضررا لاسيما العاجزة منها .لانه لا يوجد حدود لهذا الوباء

واخيرا الا يستدعي كل هذا الغموض بتحديد مصدر هذا الفيروس الوبائي الخطير، تشكيل لجنة تحقيق دولية من اخصائيين بيولوجيين للكشف عما إذا كانت هذه الجرثومة ناتجة عن خطأ غير مقصود ام عن خطأ مقصود .لاسيما تصرفات بعض حكام العالم تثير الشبهات . واذا كانت عن خطأ غير مقصود تشكيل مجلس صحي عالمي وإنشاء مختبرات عالمية موحدة تتبادل المعلومات المخبرية للوصول إلى الأدوية المناسبة .

واذا كانت ما سمح الله خطأ مقصودًا اتخاذ إجراءت وعقوبات دولية  بحق مفتعليها والزامهم بإعطاء المعلومات العلمية التي بحوزتهم  عن مصدر هذا الوباء للمساعدة على اكتشاف دواء مضاد.

من يتوهم أنه يريد أن يقضي على قسم من البشرية ليحكم على القسم الآخر هو واهم لان إرادة الله تتدخل بالوقت المناسب وسوف ينقلب السحر على الساحر .فلنتقي الله ولنغفر لبعضنا ولنعد إلى صوابنا فهم حتما لا يعرفون ماذا يفعلون ..

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *